السيد عمار الحكيم يدعو لتوفير متطلبات ديمومة الصحافة العراقية الورقية واستمرارية صدورها

السيد عمار الحكيم يدعو لتوفير متطلبات ديمومة الصحافة العراقية الورقية واستمرارية صدورها

story img 599ab6eadc568 

دعا رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم لتوفير متطلبات ديمومة الصحافةُ العراقية الورقية واستمرارية صدورها .

وذكر بيان لمكتبه تابعته "شبكة مراقب الاخبارية" " واجهُ الصحافةُ العراقيةُ الورقيةُ خطراً حقيقياً يهددُ ديمومتها واستمراريتها، وأنَّ إصدارها اليومي مشهدٌ من مشاهد الحياة التي لابُدَّ أنْ نحافظَ عليها".

واضاف " وإنَّنا إذ نعلن عن تضامننا مع الصحافةِ العراقيةِ الورقيةِ باعتبارِها نافذة مشرّفة من نوافذ الحقيقة والمصداقية وحرية التعبير، نؤكدُ على أهميتها بالنسبةِ للثقافةِ العراقيةِ الضاربة في عمقِ التاريخ ".

ودعا السيد عمار الحكيم التحالفَ الوطني والكتلَ النيابية الأخرى والجهاتِ المعنية إلى " ضرورةِ توفير متطلباتِ ديمومتها واستمرارية صدورها".

واعلنت صحف عراقية يوم امس تأسيس اتحاد خاص بها لايقاف مسلسل الانهيار المستمر للصحف خلال اجتماع طارئ لها في ظل الازمة التي تمر بها ، مهددة في حال عدم الاستجابة لدعواتها باللجوء لقرارات مفتوحة على جميع الاحتمالات .انتهى

ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم.. ودمشق الأسوأ

ملبورن أفضل مدينة للعيش في العالم.. ودمشق الأسوأ

c1e7b04c 8cc5 4954 8718 55c96238ff81 16x9 600x338

احتلت مدينة "ملبورن" الأسترالية المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدن للعيش في العالم، للعام السابع على التوالي، وهي قائمة سنوية تعدها مجلة "ذا إيكونومست" البريطانية.

ويجرى سنوياً مقارنة قيم مختلفة لـ140 مدينة حول العالم، من بينها الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية، إلى جانب مدى مخاطر التعرض لهجمات إرهابية.

وحلت في المرتبة الثانية العاصمة النمساوية فيينا، كما جاءت فانكوفر وتورونتو وكالجاري الكندية في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة، ومدينتا أديلايد وبرث الأستراليتان في المرتبة السادسة والسابعة، فيما حلت أوكلاند النيوزيلندية في المرتبة الثامنة، والعاصمة الفنلندية هلسنكي في المرتبة التاسعة، وهامبورغ الألمانية في المرتبة العاشرة.

وجاء في ذيل القائمة التي نشرت اليوم الأربعاء، العاصمة السورية دمشق، وسبقها في ترتيب نهاية القائمة مدينة لاغوس النيجيرية، وطرابلس الليبية، ودكا البنغلادشية، وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة.

تعرف على حالتك الصحية لهذا العام وفق برجك

تعرف على حالتك الصحية لهذا العام وفق برجك

 الأبراج و نفسيات محبيها

يوصف يومنا هذا بأنه عصر القلق، لأن فيه تغيرات سريعة وحادة ومفاجئة، وفيه أزمات وتغيرات اجتماعية واقتصادية وفكرية متنوعة، لذا تجد الناحية الصحية مصدر قلقل مستمر بالنسبة للكثير من الاشخاص، وفي هذا الاطار، لابد من الاطلاع على نصائح الابراج للتعرف على ابرز ما تخبئه لمواليدها من الناحية الصحية.

برج الحمل

وتيرة الاحداث المتسارعة في حياتك والتي يشوبها التوتر والقلق قد تؤثر على حالتك الصحية التي تتمتع بها هذا العام، لذا توخ احذر وابتعد عن كل ما يخص المشاكل المهنية والاجتماعية.

برج الثور 

تكون عرضة اكثر من أي وقت مضى بالشعور بالقلق والارهاق، لذا احرص على تفادي كل ما يعيق راحتك الجسدية والنفسية سواء على الصعيد العائلي او العملي، وتجنب الخوض في المشاكل انت في غنى عنها.

برج الجوزاء

نكسات ووعكات صحية لازمتك طيلة العام الماضي، فكن حذرا هذا العام وحاول قد الامكان ان تستثمر بعض اوقات الفراغ لزيارة الطبيب واجراء الفحوصات الدورية لتفرص عليك نوعا من الوقاية المستمرة.

برج السرطان

الضغوط المهنية والاجتماعي التي تعترض مسار حياتك هذا العام تشعرك بوعكة صحية شديدة، سيما ما تفرزه من عواقب تشعرك بالتعب والارهاق.

برج الاسد 

اهملت صحتك في السنوات الماضية، لذا عليك هذا العام اجراء الفحوصات الطبية اللازمة والضرورية ولا بد من التنبه الى المراجعات الصحية لدى الطبيب بين الحين والآخر.

برج العذراء

انتبه من تراكم بعض الاعراض المرضية التي تشعر بها طيلة العام، فعله هذه الاعراض تكون خطيرة وتداعياتها سلبية على صحتك نتيجة عدم تدارك الوضع لها مبكرا.

برج الميزان 

ينتابك الخوف من فقدان الوزن بصورة متسارعة وبشكل كبير الامر الذي وأعزته الافلاك الى تغلب الخوف والقلق على حالتك الصحية هذا العام مما يؤدي الى هذا الشيء.

برج العقرب

احذر من اي اشارات صحية تنذر ببعض المشاكل على الصعيد الصحي، كما عليك أن لا تقوم بأي عمل متعب ومجهد طيلة هذا العام.

برج القوس 

لا تجهد نفسك بالأعمال القاسية والمرهقة لصحتك، خصوصاً بعد الآلام القوية التي بدأت تظهر في نهاية العام الماضي في الظهر والعنق.

برج الجدي 

لا تهمل صحتك فبعض الاعراض التي تشعر بها لا تشير الى حالات مرضية خطرة، لكن اهمالها قد يؤدي الى تفاقم هذا الاعراض، لذا لا بد من معالجتها قبل حدوث ما هو اسوا في هذا العام.

برج الدلو 

قد تشكو في النصف الاول من العام من بعض الحالات المرضية الطارئة، وفي هذا الاطار لا بد من المسارعة الى مراجعة الطبيب لضمان سلامتك الكاملة.

برج الحوت

ابتعد عن كل ما يوترك فالهموم الكبيرة التي ترافقك يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على صحتك الجسدية والنفسية في آن معاً، لذا لا بد من كسر روتين حياتك للتخفيف من هذه الضغوط.

نصير شمه يجمع ثمانية مليارات ويعلن إعادة بناء 20 ساحة في بغداد

نصير شمه يجمع ثمانية مليارات ويعلن إعادة بناء 20 ساحة في بغداد

NB 212689 636381366561675399 copy 

أعلن الموسيقار وعزف الة العود المحترف نصير شمه، السبت، عن اعادة بناء 20 ساحة في العاصمة بغداد ابتداء من تشرين الأول المقبل، فيما أشار مصدر مقرب من نصير شمه أن الموسيقار العراقي قام بجمع مبلغ ثمانية مليارات دينار من مصارف خاصة وحكومية من اجل اعادة بناء تلك الساحات.

وقال شمه وهو رئيس لجنة "الق بغداد" المختصة بهذا المشروع في بيان تابعته شبكة مراقب الاخبارية، إن "اجتماعا عقد مؤخرا في مقر رابطة المصارف الخاصة وبحضور ممثلي الامانة العامة لمجلس الوزراء والبنك المركزي ووزارة الثقافة والموارد المائية ومؤسسة مكية الاستشارية والمدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة".

 

وأضاف شمه، أنه "جرى الاتفاق على أن يكون غد الاحد موعدا لاشعار اللجنة باسم الشركة الاستشارية لمشروع ساحات بغداد"، مبينا أن "اللجنة اتفقت على أن يكون الاثنين المقبل موعدا لتسليم العطاءات للجهات المقاولة البالغة 20 شركة".

واوضح أن "لجنة ألق بغداد قررت تأجيل العمل باعادة بناء 20 ساحة في بغداد إلى الأول من تشرين الاول المقبل بعد أن كان الشهر الحالي، وذلك لخروج الساحات بأفضل مستوى، وذلك لاجراء بعض التعديلات التي تتطلب وقتا اضافيا"، مؤكدا أن "اللجنة أرتأت دراسة التصاميم الهندسية للساحات وتحديد المواد الاولية المستوردة والمحلية مما استغرق وقتا طويلا".

وتابع، أن "20-25 مهندسا من وزارة التعليم العالي والبنك المركزي والامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الثقافة ووزارة الموارد المائية سيشتركون باللجان الفرعية لفتح وتحليل العطاءات للشركات المنفذة وتقديم تقاريرها إلى اللجنة الرئيسية التي يترأسها الدكتور وسيم المقدادي".

من جهة، اشار مصدر مقرب الموسيقار العراقي الى أن "عازف الة العود المحترف نصير شمه قام بجمع مبلغ ثمانية مليارات دينار من مصارف خاصة وحكومية من اجل اعادة بناء تلك الساحات".

بعد 5 سنوات.. رصد الكويكب المفقود المتجه نحو الأرض!

بعد 5 سنوات.. رصد الكويكب المفقود المتجه نحو الأرض!

598d94c995a597fa6e8b4567

أظهرت الأبحاث الجديدة التي رصدت الصخرة الفضائية المتجولة للمرة الأولى منذ 5 سنوات، أن الكويكب الذي سيقترب من الأرض في أكتوبر المقبل، سينحرف عن مساره بمقدار 44 ألف كلم.

واكتُشف الكويكب "2012 TC4" في عام 2012، من قبل مرصد، Pan-STARRS، في هاواي.

وكشفت الملاحظات الأصلية أن هذا الكويكب سيمر بالقرب من الأرض يوم 12 أكتوبر 2017.

ومع ذلك، لم يتمكن علماء الفلك من تتبع الكويكب على مدى السنوات الخمس الماضية نظرا لمداره.

وعلى الرغم من تنبؤات يوم القيامة التي تقول إن الصخور الفضائية الصغيرة، يمكن أن تدمر كوكبنا، يقول العلماء إن الكويكب لن يصطدم بالأرض.

وفي الواقع، فإن الملاحظات الجديدة التي كشفها التلسكوب الضخم في تشيلي، تكشف ابتعاد الكويكب عن الأرض مسافة 44 ألف كلم.

ويُقدر حجم الكويكب بنحو 15 إلى 30 مترا، حيث تقول وكالة الفضاء الأوروبية، في حال دخول كويكب بهذا الحجم إلى الغلاف الجوي للأرض، سيكون له تأثير مماثل لحادثة سقوط نيزك تشيليابينسك، جنوب الأورال الروسي، يوم 15 فبراير 2013، حيث انفجر في الجو قبل اصطدامه بالأرض.

ويذكر أن تشيليابينسك كان أكبر نيزك مسجل منذ انفجار تونغوسكا عام 1908، الذي أسفر عن أكثر من ألف إصابة، وأضرار واسعة النطاق في مباني المنطقة.

ومن المتوقع أن يمنح الكائن الفضائي الجديد وكالة ناسا، فرصة كبيرة لاختبار نظامها الدفاعي الكوكبي، وتقييم قدرة العلماء على تحديد التهديدات المستقبلية.