الدفاع: العثور على 30 جثة لعناصر داعش في الانبار

الدفاع: العثور على 30 جثة لعناصر داعش في الانبار

Doc P 122218 636431601073537177

اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، عن تنفيذ قطعاتها بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية لغرض إدامة الضغط على المجاميع الإرهابية، ولتفويت الفرصة عليهم، لافته الى عثورها على مقبرة تضم 30 جثه لعناصر داعش في منطقة ثميلة 2.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "شبكة مراقب الاخبارية" نسخه منه، ان "قوة من لواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار خرجت بواجب للبحث والتفتيش في وادي القذف اسفر الواجب عن العثورعلى مقبرة تضم(٣٠) جثه متفسخة لعناصر داعش في منطقه ثميل 2، فضلا عن العثور على معسكر وتدميره بالكامل، في حين عثرت الفرقة الثامنة على(5) عبوات ناسفة عبارة عن لغم ضد الدبابات في حي البكر من مخلفات داعش الارهابي، والعثور على عجلة اسقاء مدمرة من قبل طيران الجيش".

واشار البيان الى ان "القوات تمكنت من إلقاء القبض على (2) من المطلوبين وفق المادة ٤ ارهاب، وعثرت الفرقة العاشرة على (24) عبوه ناسفة في منطقه الطاش إضافة الى (4) جثث تابعة الى داعش في منطقه عسيلة قرب وادي القذف".

وفي ذات السياق "توغل مجموعة من عناصر داعش الارهابي في منطقة الجزيرة في صلاح الدين، وتم الاشتباك معهم وقتلهم، حيث قام (٣) منهم بتفجير أنفسهم بعد محاصرتهم من قبل القوة، في حين خرجت مفرزة من قسم شرطة الشرقاط بالاشتراك مع قوة من حشد العشائر تدمرانفاق لداعش اثناء تفتيش وتمشيط جزيرة العيثة وجزيرة السويدان والحورية.

واكد البيان ان "عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت(٤٢١١٥) المجمع السكني ـ الدور (٢٧٥١) قضاء الدور(٦٧٩٦) ألبوعجيل(٥١٦٩) قضاءالشرقاط(٣٠٦١٦) قضاء بيجي موحد (٥٦٠٣٢) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين(١٤٣٤٧٩) عائلة".

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT