عاجل

القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وعملة مزورة غربي البصرة

القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وعملة مزورة غربي البصرة

mtahm1 300x196

افاد مصدر امني في محافظة البصرة، اليوم الاحد، بان القوات الامنية القت القبض على متهم بحوزته مواد مخدرة وعملة مزيفة غربي المحافظة.

واخبر المصدر "شبكة مراقب الاخبارية"، ان "القوات الامنية القت القبض على شخص يستقل سيارة نوع تويوتا كراون، في قضاء الزبير"، مبينا أنه "بعد تفتيش العجلة من قبل مفارز الشرطة تم ضبط مسدس و13كيس ترياك تقدر الاوزان بالغرامات".

واضاف المصدر أنه "تم ضبط 27 كيسا من مادة الكريستال المخدرة بالإضافة إلى 350 حبة مخدرة لم يحدد نوعها"، مؤكدا "ضبط عملة مزورة فئة 50 الفا و25 الف دينار عراقي بحوزة المعتقل وتم إحالة المتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة".

تسجيل 8 إصابات بـ"حبة بغداد" في مدرستين شمال شرق بعقوبة

تسجيل 8 إصابات بـ"حبة بغداد" في مدرستين شمال شرق بعقوبة

Doc P 132766 636485147867928918

اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاحد، تسجيل 8 إصابات بمرض حبة بغداد في مدرستين شمال شرق بعقوبة.

وقال مسؤول اعلام صحة ديالى فارس العزاوي لـ"شبكة مراقب الاخبارية"، إن "وحدة الصحة المدرسية في صحة ديالى اجرت زيارة الى عدد من المؤسسات التربوية في ناحية المنصورية، شمال شرق بعقوبة ومنها مدرسة الصدور الابتدائية للبنين ومدرسة الامهات الابتدائية للبنات للتحري على الامراض الجلدية ابرزها جدري الماء و حبة بغداد".

وأضاف، أن "الزيارة اسفرت عن اكتشاف وتسجيل 8 اصابات بمرض حبة بغداد بين الطلبة"، مؤكدا انه "تم إحالة المصابين الى مركز الرعاية الصحية الاولية في المنطقة لغرض العلاج".

وسجلت بعض مناطق ديالى خلال الفترات السابقة الكثير من حالات الإصابة بمرض حبة بغداد وهي من الأمراض الجلدية الشائعة.

افتتاح مركز للعمليات في البصرة للسيطرة على عمليات "تخريب" الحقول النفطية

افتتاح مركز للعمليات في البصرة للسيطرة على عمليات "تخريب" الحقول النفطية

Doc P 132770 636485164343912435

افتتح مركز العمليات النفطي، اليوم الأحد، في البصرة وبإشراف قيادة عمليات المحافظة.

وقال مساعد مدير مركز العمليات النفطي مصطفى علي لـ"شبكة مراقب الاخبارية"، إن "المركز سيقود حملة منظمة للسيطرة على عمليات التخريب التي تحدث في الحقول النفطية والإشراف على الشركات العاملة وحمايتها" .

واضاف أن "المركز سيراقب الحقول وأماكن تواجد الشركات من خلال طائرات مسيرة مختصة" ، مبينا ان "المشروع ستوفر فيه ثلاث طائرات في بداية الأمر ومن ثم يمكن أن تتوسع".

وتابع أن "المركز سيكون مسيطرا على اي تسريب نفطي أو اي عمليات تخريب أو سرقة وسيتم اكتشافها في اسرع وقت" ، لافتا إلى ان "كل ذلك يتم من خلال التنسيق مع غرفة وزارة الدفاع الموجودة في المركز وسيستمر العمل على المنظومة الأمنية على مدار الساعة".

الهجرة تعلن عودة اكثر من 260 نازحا كوجبة اولى الى ناحيتي يثرب والاسحاقي

الهجرة تعلن عودة اكثر من 260 نازحا كوجبة اولى الى ناحيتي يثرب والاسحاقي

NB 223761 636485041237463488

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الأحد، عن عودة أكثر من 260 نازحاً كوجبة أولى إلى ناحيتي يثرب والاسحاقي في محافظة صلاح الدين، مؤكدة أنها تعمل على التنسيق مع كافة الجهات لتهيئة المستلزمات والاحتياجات الضرورية لضمان عودة النازحين الراغبين بالعودة الطوعية إلى مناطقهم المحررة.

وقال مدير قسم المحافظات المركزية في دائرة شؤون الفروع بالوزارة وميض سعيد في بيان تلقت "شبكة مراقب الاخبارية"، إن "كوادر الوزارة أعادت اليوم أكثر من 260 نازحا كوجبة أولى من مخيم التكية الكسنزانية لمناطقهم المحررة في ناحيتي يثرب والاسحاقي بمحافظة صلاح الدين بعد تهيئة كافة المستلزمات الضرورية واستكمال عمليات التدقيق الأمني من قبل القوات الأمنية".

وأضاف، أن "الوزارة تعمل على التنسيق مع كافة الجهات الامنية والعسكرية والوزارات الساندة لتهيئة كافة المستلزمات والاحتياجات الضرورية لضمان عودة النازحين الراغبين بالعودة الطوعية الى مناطقهم المحررة"، مبيناً ان "الوزارة هيأت حافلات خاصة بالتنسيق مع وزارة النقل العراقية لنقلهم فضلا عن توفير عجلات الحمل لنقل امتعتهم الموجودة في المخيم".

الجبوري يدعو الى نزع الاسلحة الحزبية في كل مكان من العراق

الجبوري يدعو الى نزع الاسلحة الحزبية في كل مكان من العراق

NB 223762 636485026607315488

اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاحد، ان ما مر به العراق بأنه لم يكن نتاج صراع داخلي، فيما دعا الى نزع الاسلحة الحزبية في كل مكان بالعراق والعزوف عن سياسة عسكرة المجتمع.

وقال الجبوري في كلمة له اثناء مشاركته في اجتماع الدورة الثالثة عشرة لحوار المنامة للامن الاقليمي وتلقت "شبكة مراقب الاخبارية" نسخة منها، إن "العراق محور اساسي مهم في العالم، والتغيير الذي حصل عام 2003 كان مفتاحا لتغيير واسع في العالم العربي"، مبينا "علينا الاعتراف أن ما مر به العراق لم يكن نتاج صراع داخلي عراقي انما كان نتاج صراع معروفة اطرافه حول الهيمنة على منابع الطاقة وعقد المواصلات الاستراتيجية في المنطقة والسيطرة على مقدرات وثروات شعوبها".

وأضاف أن "الارهاب آفة كونية، تهدد الانسانية حيثما كانت، وان استئصاله كاملاً لا يتحقق بالحسم العسكري في مناطق انتشاره فقط بل ببرنامج دولي شامل يستهدف جذوره الفكرية ومضاناته الاساسية ويحد من وسائل انتشاره الاعلامية ويجرم هذا الفكر ومعتنقيه والداعين اليه"، لافتا الى أن "معالجة هذه التحديات لن تكون ممكنة الا باسناد اقليمي ودولي حريص على وحدة العراق ودوره الايجابي المؤثر في المنطقة".

وأوضح الجبوري أن "ابرز التحديات التي تواجه العواق تتمثل في ضرورة استكمال بناء دولة المؤسسات الدستورية الذي عطلت بعض اشواطه الحرب ضد الارهاب وتعديل الدستور الذي انطوى على مفاهيم مثيرة على الاختلاف والتقاطع بدل ان تكون حاثة على الوحدة والانسجام، اضافة الى معالجة المشكلات العميقة في البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامني"، داعيا الى اهمية "حصر السلاح بيد الدولة والعزوف عن سياسة عسكرة المجتمع ونزع الاسلحة الحزبية في كل مكان من العراق".

وتابع، يجب "اطلاق حملة اصلاحات تعالج الترهل والفساد اللذين استشريا بشكل ملفت وخطير يهدد مستقبل البلاد، وتقاسم السلطة على قاعدة الشراكة الوطنية ونبذ الاستئثار، بالاضافة الى توزيع الثروات وقوة العمل والانتاج بشكل متساو على جميع العراقيين بمن فيهم الاقليات التي مازالت تعاني نوعا من انواع التهميش والاقصاء"، مؤكدا على "اعادة بناء الثقة بين المكونات العراقية والنأي عن عوامل الفرقة والانقسام، وابعاد المسرح العراقي عن دوامة صراعات المنطقة وعدم جعله ميدانا لتصفية الحسابات الدولية على حساب دماء ابنائه ووحدة شعبه وحاضره ومستقبله".

وانطلقت مساء امس الأول، الجمعة، بالعاصمة البحرانية المنامة فعاليات قمة الدورة الثالثة عشر لحوار المنامة برعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، وفيما أعلن رئيس مجلس النواب عن مشاركته في القمة.

الجعفري يتحفظ على قرار وزراء خارجية العرب ويأسف لرفض مقترح العراق

الجعفري يتحفظ على قرار وزراء خارجية العرب ويأسف لرفض مقترح العراق

NB 223749 636484945090766972

ابدى وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاحد، تحفظه على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب امس في القاهرة، فيما اعرب عن اسفه لرفض المقترح العراقي وضعف القرار العربي.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان تلقت "شبكة مراقب الاخبارية"، نسخة منه ان "الوزير ابراهيم الجعفري ابدى تحفظه على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب امس في القاهرة"، مبينا انه "تم رفض مقترحٌ عراقيٌ يتضمن اتخاذ اجراءات دبلوماسية واقتصادية جماعية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعاصمة دولته القدس الشريف".

واضاف محجوب ان "الجعفري اعرب عن أسفه لرفض المقترح العراقي وضعف القرار العربي لكونه دون المستوى المطلوب ولم يرتق لحجم التهديد الذي تواجهه القدس الشريف"، مشيرا الى انه "دعا الدول العربية الى اتخاذ مزيد من الاجراءات السياسية والاقتصادية التي من شأنها حماية القدس".

واكد محجوب ان "موقف وفد وزارة الخارجية العراقية جاء منسجما مع تطلعات شعب وحكومة جمهورية العراق وامال الشعوب العربية بنصرة القضية الفلسطينية ومواجهة التحديات التي تواجهها".

واختتم وزراء الخارجية العرب امس السبت، اجتماعهم الذي عقد في القاهرة بشأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بنقل السفارة الاميركية الى القدس، حيث تضمن البيان الختامي ان هذا القرار باطل وخرق خطير للقانون الدولي ويقوض حل الدولتين ويعزز العنف، فيما طالبوا واشنط بالغاءه فورا.