أردوغان: علينا التفكير في تجريم الزنا مجددا

أردوغان: علينا التفكير في تجريم الزنا مجددا

 5a8d231395a597de308b460f.jpg

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه يتوجب على بلاده البث من جديد في مقترح تجريم الزنا في تركيا، الأمر الذي سبق وأثار حنقا في الأوساط التركية.

وقال أردوغان للصحفيين بعد كلمة ألقاها الثلاثاء أمام البرلمان: "أرى أن الوقت مناسب جدا لمناقشة قضية الزنا مجددا، وذلك لأن وضع مجتمعنا اختلف فيما يتعلق بالقيم الأخلاقية".

وأضاف: "هذه قضية قديمة للغاية وواسعة النطاق. ينبغي مناقشتها. كانت بالفعل ضمن اقتراحاتنا القانونية (عام 2004). واتخذنا في ذلك الوقت خطوة بما يتوافق مع مطالب الاتحاد الأوروبي لكننا أخطأنا".

وقدم حزب العدالة والتنمية الحاكم ذو الجذور الإسلامية في العام 2004 بعد فوزه في الانتخابات المحلية البلدية، اقتراحا يقضي بتجريم الزنا في إطار تجديد واسع للقانون الجنائي التركي. إلا أن الاقتراح لقي رفضا واسعا بين الأتراك والمعارضة في البلاد. 

وصرح مسؤولون بالاتحاد الأوروبي حينها بأن الاقتراح قد يقوض جهود تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ويظهر تصريح أردوغان بأن تطبيق بلاده لمعايير الاتحاد الأوروبي كان خطأ الشقاق المتزايد بين أنقرة والاتحاد، الأمر الذي لا ينبئ بدوره بالخير للقمة المقبلة المزمع عقدها بين الطرفين بهذا الشأن في مارس/آذار القادم.

تجدر الإشارة إلا أن القانون التركي ومنذ أوآخر تسعينات القرن الماضي، لا يعتبر الزنا جريمة بالنسبة للنساء والرجال في تركيا.

المصدر: رويترز

أمريكا تعبّر عن قلقها من تعزيز روسيا لأسلحتها النووية غير الاستراتيجية

أمريكا تعبّر عن قلقها من تعزيز روسيا لأسلحتها النووية غير الاستراتيجية  

 

5a8e600795a597582c8b45c1.jpg

عبّر روبرت سوفر، نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون السياسة النووية والدفاع الصاروخي، عن قلق بلاده من قيام روسيا بزيادة مخزوناتها من الأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

ووفقا له، فإن العقيدة النووية الجديدة للولايات المتحدة تعتبر إن لدى روسيا نحو ألفي سلاح نووي غير استراتيجي، ولكن هذا الرقم قد يكون في الواقع أكبر.
وقال سوفر أمس الأربعاء: "لقد نظرنا إلى الاستراتيجية الروسية، والعقيدة الروسية والتدريبات، وخلصنا إلى أننا بحاجة إلى أن نفعل شيئا للرد على هذا، لم يكن لدينا خيار"، مشيرا إلى العقيدة النووية الجديدة لبلاده.
وقال سوفر في قمة حول الردع النووي في واشنطن: "على المدى الطويل، نشعر بالقلق من أن مخزون روسيا من الأسلحة النووية التكتيكية سيزداد". 

وقد أصدر البنتاغون في وقت سابق من هذا الشهر العقيدة النووية الأمريكية, وأعلنت وزارة الدفاع (البنتاغون) أن الجهود الأمريكية ستهدف الى تطوير رؤوس نووية منخفضة الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، تنص العقيدة الجديدة على أن الولايات المتحدة سوف تستمر في إنفاق المال على تحديث القوات النووية وتطوير عناصر من "الثالوث النووي" (الصواريخ العابرة للقارات والغواصات الاستراتيجية وقاذفات القنابل). وقالت الولايات المتحدة إنها تؤيد بشكل عام خفض الأسلحة النووية، لكنها انتقدت الاقتراح الوارد في معاهدة الأمم المتحدة حول حظرها الكامل معتبرة أنه لا يستجيب لجدول أعمالها الراهن.

ووفقا للبنتاغون، فإن الولايات المتحدة لا تنوي خفض عتبة استخدام الأسلحة النووية، والهدف الرئيسي هو احتواء كل من "الهجمات الاستراتيجية النووية وغير النووية".

هجوم على السفارة الأمريكية في الجبل الأسود

هجوم على السفارة الأمريكية في الجبل الأسود  

NB-230115-636548747679506970.jpg

قام مجهول برمي عبوة ناسفة على مبنى سفارة الولايات المتحدة في عاصمة الجبل الأسود بودغوريتسا، وذلك قبل أن يفجر نفسه بقنبلة يدوية.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن "الهجوم وقع قبل 5 دقائق من منتصف الليلة الماضية"، مضيفة أن "سكان المدينة سمعوا أصوات انفجارين".

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الشرطة المحلية رفض ذكر اسمه تأكيده وقوع الحادث قرب السفارة، مشيرة الى ان "الشارع الذي تقع فيه السفارة مغلق"

 ودعت السفارة المواطنين الأمريكيين المتواجدين في الجبل الأسود الى "تجنب زيارتها والمناطق المحيطة بها".

من جهتها، قالت وسائل إعلام محلية أن "الهجوم شارك فيها شخصان قاما بتفجير عبوة ناسفة، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد المهاجمين".

دعوى قضائية ضد ادارة ترامب بسبب احتجاز اطفال دون وجه حق

دعوى قضائية ضد ادارة ترامب بسبب احتجاز اطفال دون وجه حق 

2 21 yugfdd

أقامت منظمة للحقوق المدنية في نيويورك دعوى قضائية ضد مسؤولين في الإدارة الأمريكية اتهمتهم بالتسبب في احتجاز أطفال مهاجرين لفترة طويلة.

وقالت المنظمة إن "التحولات التي طرأت على سياسة الحكومة الأمريكية في الآونة الأخيرة هي السبب في احتجاز الأطفال دون وجه حق".

وجاء في الدعوى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحط من قدر هؤلاء الأطفال المعرضين للخطر وتستهدفهم في انتهاك صارخ للقوانين والسياسات التي تستهدف حمايتهم.

ويسعى اتحاد الحريات المدنية في نيويورك الذي أقام الدعوى أمام محكمة مانهاتن الاتحادية إلى تمثيل مجموعة من الأطفال المحتجزين البالغ عددهم 40 طفلا لدى مكتب إعادة توطين اللاجئين في نيويورك.

وبموجب القانون الاتحادي فإنه يفترض الإفراج عن الأطفال الذين لهم أقارب في الولايات المتحدة ممن لديهم إمكانية رعايتهم وذلك لحين البت في قضاياهم المتعلقة بالهجرة.

امريكا : احبطنا صفقات خططت لها موسكو بقيمة 3 مليار دولار

امريكا : احبطنا صفقات خططت لها موسكو بقيمة 3 مليار دولار 

1 21 yugfdd

زعمت الخارجية الامريكية انها تمكنت في الآونة الأخيرة من إحباط صفقات خططت لها موسكو بقيمة 3 مليارات دولار، كما حذرت دول العالم من التعامل التجاري من شركات روسية لتصنيع السلاح .

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت للصحفيين ان "الولايات المتحدة تحذر دول العالم من التعامل التجاري مع شركات سلاح روسية وتحاول ثنيها عن ذلك، وذلك بناء على مقتضيات "القانون بشأن التصدي لخصوم أمريكا عبر العقوبات"، الذي تم تبنيه الصيف الماضي والذي يشدد العقوبات ضد روسيا وإيران وكوريا الشمالية.

واضافت نويرت ان جميع البعثات الدبلوماسية الأمريكية حول العالم تلقت توجيهات ببذل الجهود من أجل إقناع الحكومات الأجنبية بالتراجع عن التعاون مع روسيا، وخاصة مع شركات قطاعها الصناعي العسكري، وبالتحذير أيضا من أن أي حكومات ومؤسسات وأشخاص تثبت مخالفتهم لمقتضيات القانون المذكور، سيكونون عرضة للعقوبات الأمريكية، مبينة "من دواعي ارتياحنا أن بعض الدول استجابت وأوقفت مشتريات مواد وبضائع روسية معينة، ونعتقد أننا نجحنا في إفشال تعاملات مالية بقيمة 3 مليارات دولار".

 

الأمين العام للحزب المحافظ بألمانيا يغادر منصبه والسبب؟

الأمين العام للحزب المحافظ بألمانيا يغادر منصبه والسبب؟  

4 19 NB ttt19

أفادت مصادر في حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، أن بيتر توبر الأمين العام للحزب المحافظ سيغادر منصبه.

وذكرت المصادر في برلين، إن "توبر (43 عاما) الذي يواجه مشاكل صحية سيغادر رسميا، اليوم، منصبه البالغ الأهمية داخل الاتحاد المسيحي الديمقراطي، على أن يسمى خلفه خلال مؤتمر طارىء مقرر في 26 شباط".

وتوبر مقرب من ميركل، لكن خلافات في شأنه داخل الحزب دفعت ميركل إلى أن تكلف شخصا آخر في أوساطها، إعداد البرنامج الانتخابي للحزب المحافظ في ربيع 2017.

غير أن انسحابه من الساحة السياسية يعزى خصوصا إلى مشاكل صحية اضطرته إلى عدم المشاركة في المفاوضات الشاقة التي تخوضها ميركل منذ الخريف في محاولة لتشكيل حكومة، والشهر الفائت، خضع توبر لجراحة بسبب مرض في الأمعاء.