عقد روسي لنفط كردستان ونتنياهو وبوتين يبحثان وضع الإقليم

عقد روسي لنفط كردستان ونتنياهو وبوتين يبحثان وضع الإقليم

Kurdish19point

تلقى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتصالا من رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تناولا فيه الأوضاع في المنطقة وقضايا سوريا وإيران، ليبرز أيضا تطرقهما إلى التطورات في إقليم كردستان العراق، في وقت كانت فيه شركة النفط الحكومة الروسية "روس نفط" توقع على عقود جديدة مع الإقليم، رغم التحذير المسبق الذي أصدرته حكومة بغداد.

وقالت شركة "روس نفط" الروسية إنها وقّعت الأربعاء مع حكومة إقليم كردستان الوثائق الضرورية من أجل تنفيذ اتفاق مشاركة الإنتاج في خمس مناطق بإقليم كردستان العراق.

وذكرت الشركة أن الإنتاج التجريبي قد يبدأ عام 2018، وفي حال نجاحه فإن التطوير الكامل للحقول الخمسة سيكون في عام 2021، مضيفة أن التقديرات المحافظة لاحتياطيات الحقول الخمسة تشير إلى وجود 670 مليون برميل على الأقل.

وفي موسكو، بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، مسائل التسوية في سوريا، وعددا من الشؤون الإقليمية. وجاء في بيان الكرملين أن نتنياهو بادر إلى الاتصال ببوتين الأربعاء لبحث "مسائل التسوية في سوريا، والوضع القائم حول البرنامج النووي الإيراني، ونتائج الاستفتاء في إقليم كردستان العراق" وفقا لوكالة "نوفوستي" الروسية الرسمية للأنباء.

وكانت الحكومة العراقية قد طلبت مؤخرا من دول الجوار وقف التعامل التجاري والنفطي مع إقليم كردستان، بعد عمليات الاستفتاء التي أظهرت تأييد سكان الإقليم الواسع لخيار الانفصال عن بغداد.

كتالونيا تهدد بإعلان الاستقلال الكامل عن إسبانيا

كتالونيا تهدد بإعلان الاستقلال الكامل عن إسبانيا

 19

أعلن رئيس إقليم كتالونيا كارلوس بوجديمون أن الاقليم سيعلن استقلاله بشكل كامل عن أسبانيا، إذا استمرت حكومة مدريد في تهديدها بتعليق الحكم الذاتي للإقليم.

وقال بوجديمون بانه إذا أصرت حكومة الدولة الاسبانية على رفض الحوار والاستمرار في القمع فإنه من الممكن أن يمضي برلمان كاتالونيا قدما إذا رأى ذلك مناسبا في التصويت على الإعلان الرسمي للاستقلال.

وتتركز الأزمة على الاستفتاء الذي جرى في الاول من أكتوبر الجاري بشأن استقلال الإقليم والذي حظرته المحكمة الدستورية وعرقلته الشرطة الإسبانية بعنف.

أمريكا تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد إيران

أمريكا تطالب مجلس الأمن بالتحرك ضد إيران

 496

اتهمت الولايات المتحدة إيران بانتهاك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.

وقالت السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة نيكي هيلي لمجلس انها لن تغض الطرف بعد الآن وخاطبت مجلس الأمن بشأن سلوك إيران.

وأضافت ان الحكم على إيران بالحدود الضيقة للاتفاق النووي يغفل الطبيعة الحقيقية للتهديد مؤكدة ان الحكم على إيران يجب ان يكون بمجمل سلوكها العدواني والمزعزع للاستقرار وغير القانوني أما فعل غير ذلك سيكون حمقا.

وقالت هيلي ان النظام الإيراني يواصل التلاعب بمجلس الامن مشيرة الى ان إيران تختبئ وراء تأكيدها على الامتثال الفني للاتفاق النووي في الوقت الذي تنتهك فيه بشكل صارخ قيودا أخرى على سلوكها.

 

إيطاليا تنظم أول مزاد في العالم بعملة البيتكوين

إيطاليا تنظم أول مزاد في العالم بعملة البيتكوين 

 119429

كشفت دار المزادات الإيطالية «سانت أغوستينو» عن تاريخ أول مزاد من تنظيمها يُسمح فيه باستخدام عملة البيتكوين الافتراضية، ما يشكل سابقة عالمية.

وتعتزم الدار تنظيم مزاد على 600 قطعة أثاث مصممة في إيطاليا والخارج في 23 و24 أكتوبر (تشرين الأول) «سيُسمح خلاله بالدفع بالبيتكوين»، وفق ما جاء في بيان صادر عن «سانت أغوستينو».

وهي ستقبل أيضا بهذه العملة خلال مزادها التالي في نوفمبر (تشرين الثاني) الذي ستُباع خلاله لوحات ومجوهرات وساعات.

ومرّت عملة البيتكوين الافتراضية التي أطلقت سنة 2009 والتي تسمح بعدم الكشف عن هوية المتداولين بها، ببداية صعبة قبل أن يرتفع سعرها، وذلك رغم بعض الخضات.

وبلغت قيمة البيتكوين 966 دولارا في مطلع العام 2017 وهي تخطت الأسبوع الماضي عتبة 5 آلاف دولار، علما بأنها لم تكن توازي سوى بضعة سنتات في 2009.

واشنطن توجه رسالة امنية الى مواطنيها في العراق وتدعوهم لليقظة

واشنطن توجه رسالة امنية الى مواطنيها في العراق وتدعوهم لليقظة

NB 219102 636439955706326179

وجهت الولايات المتحدة الاميركية، الخميس، رسالة امنية الى مواطنيها في العراق، فيما دعتهم الى اليقظة بشأن وضعهم الأمني.

وقالت بعثة الولايات المتحدة بالعراق في بيان نشر على موقع السفارة الاميركية الرسمي، وتابعته "شبكة مراقب الاخبارية"، ان "البعثة تنصح مواطنيها بأن قوات الأمن العراقية قد أمنت مناطق في مدينة كركوك وحولها، وغيرها من المواقع التي كانت تحت سيطرة قوات أمن حكومة إقليم كردستان"، مبينة ان "الوضع الأمني مستقر حاليا ولكنه يمكن أن يتغير بسرعة".

واضافت البعثة "ننصح المواطنين الأمريكيين بأن يظلوا يقظين بشأن وضعهم الأمني ونذكرهم بأن يبقوا في مكانهم إذا كانوا غير راغبين أو غير قادرين على المغادرة"، مشيرة الى ان "الرحلات الداخلية ما تزال تُسَيّر من مطارات إقليم كردستان العراق".

وتابعت ان "على المواطنين الامريكيين الحفاظ على أحساس عالي بالوعي الأمني واتخاذ التدابير المناسبة لتعزيز أمنهم الشخصي في جميع الأوقات عند السكن والعمل في العراق".

يذكر ان البيت الأبيض حث يوم امس الاربعاء، الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق، للتركيز على قتال "داعش" وتجنب التصعيد.

"جدة النازية" إلى السجن بسبب "أكبر كذبة في التاريخ"

"جدة النازية" إلى السجن بسبب "أكبر كذبة في التاريخ"

1 98199429

أدانت محكمة ألمانية، سيدة تبلغ من العمر 88 عاما، بستة أشهر من السجن على إثر إدلائها بتصريح ينكر حدوث المحرقة اليهودية "الهولوكوست".

وبحسب ما نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن السيدة الألمانية أورسولا هافربيك، تلقب في الصحافة بجدة النازية، وهي معروفة بشكل كبير في أوساط اليمين المتطرف.

وكانت السيدة المدانة قد أنكرت حصول المحرقة النازية بحق اليهود، خلال مشاركتها في حدث أقيم في مطلع 2016، وقالت وقتئذ، إنه لا صحة لما تم ترويجه عن معسكرات النازية وغرف الغاز.

وصرحت هافربيك، في مقابلة تلفزيونية، بأن الهولوكوست "أكبر وأطول كذبة في التاريخ، ولم يسبق للسيدة المدانة أن قضت حكما بالسجن.

ويعد إنكار حدوث المحرقة اليهودية جريمة وفق القانون الألماني، ويؤدي إلى عقوبات تتراوح بين ثلاثة أشهر وخمسة أعوام من السجن.

وأدينت "جدة النازية" في أغسطس الماضي بعامين كاملين من السجن، نظير ما صرحت به، لكنها قامت باستئناف الحكم القضائي.