السماح لطلبة المراحل المنتهية الراسبين بالدوام سنة واحد فقط في المدارس المسائية

السماح لطلبة المراحل المنتهية الراسبين بالدوام سنة واحد فقط في المدارس المسائية

Doc P 123694 636438429051732115

قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، السماح لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي الراسبين سنتين متتاليتين في المدارس النهارية الدوام سنة واحدة فقط في المدارس المسائية.

وذكر بيان صدر من مديرية العلاقات العامة والإعلام في الوزارة تلقت "شبكة مراقب الاخبارية" نسخه منه، "إن هذا القرار صدر بالاعتماد على المادة 56 من نظام المدارس الثانوية رقم 2 لسنة 1994 والتعديل الثالث لنظام المدارس الثانوية رقم 2 لسنة 1977".

وجاء في البيان ان "الوزارة وجهت مديرياتها العامة للتربية بتنفيذ هذا القرار من العام الدراسي ‎2017- 2018 معزية إن سبب إصدار القرار هو من اجل تنظيم آلية قبول طلبة الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي في المدارس المسائية".

ويذكر ان الوزارة ستصدر تعليمات جديدة بخصوص تسجيل طلبة الصفوف الأخرى في المدارس المسائية في الأيام القادمة.

التربية تقرر تأجيل الامتحانات الوزارية للدور الثالث في كركوك الى إشعار آخر

التربية تقرر تأجيل الامتحانات الوزارية للدور الثالث في كركوك الى إشعار آخر

Doc P 123684 636438417061241768

قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، تأجيل امتحانات الدور الثالث للدراسة المتوسطة والاعدادية لمحافظة كركوك إلى اشعار اخر.

وذكر بيان لمكتب للوزير التربية محمد اقبال تلقت "شبكة مراقب الاخبارية" نسخه منه، ان "اقبال وجه بتأجيل امتحانات الدور الثالث لطلبة محافظة كركوك وحتى اشعار آخر" .

واكد البيان ان "قرار التأجيل جاء بسبب الاوضاع الراهنة التي تمر بها المحافظة و حفاظا على مستقبل طلبتنا الاعزاء، مؤكدا ان الوزارة سوف تعلن عن موعد لاحق للامتحانات وعبر مواقعها الرسمية."

 

مديرية تربية كركوك تعلن عن تعطيل الدوام الرسمي

مديرية تربية كركوك تعلن عن تعطيل الدوام الرسمي

NB 218756 636437320715819739

أعلنت مديرية التربية في محافظة كركوك، الاثنين، عن تعطيل الدوام الرسمي هذا اليوم.

وقالت المديرية في بيان تلقت "شبكة مراقب الاخبارية"، نسخة منه، إن مديرية تربية كركوك تعلن عن تعطيل الدوام الرسمي في كافة مدارس المحافظة".

واضافت "يستثنى فقط المراكز الامتحانية الخاصة بالدور الثالث".

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين الببيشمركة والقوات العراقية.

واعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن سيطرة القوات الامنية على عدد من مناطق كركوك، فيما اكدت ان القطعات مستمرة بالتقدم.

التربية تعلن انطلاق الامتحانات العامة الدور الثالث للمرحلة الثانوية

التربية تعلن انطلاق الامتحانات العامة الدور الثالث للمرحلة الثانوية

Doc P 123209 636436656534855882

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأحد، انطلاق الامتحانات العامة الدور الثالث للمرحلة الثانوية، مؤكدة حرصها على توفير المستلزمات الضرورية لها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "شبكة مراقب الاخبارية" نسخة منه، إن "الآلاف من الطلبة توجهوا اليوم، في جميع المحافظات العراقية لأداء امتحانات الدور الثالث للثالث المتوسط والسادس الاعدادي بكافة فروعه وفي جميع المحافظات"، مؤكدة " حرصها على إتمام امتحانات الدور الثالث للمراحل المنتهية الثالث المتوسط والسادس الاعدادي، وتوفير المستلزمات الضرورية لها".

وتمنى وزير التربية لـ"الطلبة النجاح والتفوق، وأن يكون الدور الثالث فرصة للتعويض والانتقال الى المراحل الأخرى المتقدمة".

التعليم: نتحفظ على أية مطالبات تهمل مقاييس الحالة العلمية

التعليم: نتحفظ على أية مطالبات تهمل مقاييس الحالة العلمية

NB 218589 636435588322343708

أعلنت وزارة التعليم، السبت، تحفظها على أية مطالبات تهمل مقاييس الحالة العلمية ولا تراعي مستلزماتها، فيما جددت التزامها بالنظر في حالات الطلبة ذوي السيرة الدراسية الحسنة ومعالجة الحالات الناتجة عن الظروف الإنسانية الحرجة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "شبكة مراقب الاخبارية"نسخة منه، "تأكيدا لمنهجها في ترصين الجامعات والحفاظ على المستوى العلمي وقيمة الشهادة الوطنية بما ينسجم ومعايير جودة التعليم وتوضيحا لموقفها أمام الرأي العام، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتحفظ على أية مطالبات تهمل مقاييس الحالة العلمية ولا تراعي مستلزماتها".

ودعت الوزارة، "جميع المخلصين الى النظر بعين المسؤولية الى قرارات التعليم والتعاون من أجل الحفاظ على مكانته العليا في العراق"، مجددة "التزامها بالنظر في حالات الطلبة ذوي السيرة الدراسية الحسنة ولاسيما في المراحل المنتهية وبلورة المعالجات الممكنة للحالات الناتجة عن الظروف الإنسانية الحرجة".

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى أكد في وقت سابق، على أهمية رصانة الجامعات العراقية.