نائب يكشف عن تكدس بشري في مدارس العظيم ويؤكد: 150 طالباً بالصف الواحد

نائب يكشف عن تكدس بشري في مدارس العظيم ويؤكد: 150 طالباً بالصف الواحد

Doc P 121440 636427264717718555 1

كشف رئيس المجلس المحلي لناحية العظيم في محافظة ديالى، محمد ضيفان العبيدي، اليوم الاربعاء، عن حدوث تكدس بشري غير مسبوق في مدارس الناحية، فيما اشار الى ان عدد الطلبة في كل صف تجاوز الـ150 طالب.

وقال العبيدي لـ"شبكة مراقب الاخبارية"، إن "قلة عدد المدارس داخل مركز ناحية العظيم، شمالي ديالى، فضلا عن ضيق المباني وقلة صفوف المدارس المتوفرة، ادى الى حدوث تكدس بشري وزخم واختناق غير مسبوق بأعداد الطلبة".

واضاف ان "بعض المدارس لا تحوي سوى على 6 صفوف، بحيث لا تكفي لاستيعاب اعداد الطلبة وخاصة مع ازدياد الكثافة السكانية في الناحية"، مبينا ان "المراحل الاولية في ثلاث مدارس اصبحت تضم اكثر من 150 طالبا في الصف الواحد".

وتابع ان "زيادة اعداد الطلبة والزخم الحاصل في الصفوف، حال دون توفر مكان لجلوسهم وتلقيهم الدروس والمحاضرات العلمية"، مؤكدا ان "مقعد الجلوس الواحد اصبح يسع اربعة طلبة في آن واحد".

وطالب العبيدي الحكومة ووزارة التربية بـ"ضرورة التدخل العاجل لفتح مدارس جديدة في ناحية العظيم، كذلك زيادة اعداد الصفوف في المدارس المتوفرة وتطويرها، من اجل فك الاختناق والزخم الحاصل فيها".

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع