عمل رمضاني جديد للممثلة نادين نجيم... فمن سيكون البطل؟

عمل رمضاني جديد للممثلة نادين نجيم... فمن سيكون البطل؟  

 

NB-230067-636548036447120103.jpg

أعلن المنتج صادق الصباح عن بدء تصوير مسلسل رمضاني جديد تحت عنوان "طريق" من بطولة الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم والممثل السوري عابد فهد.

المسلسل مقتبس عن رواية "طريق" للروائي المصري نجيب محفوظ، حيث تدور أحداثه حول شاب يحاول العثور على والده الغني لكي يستفيد من أمواله ويكون بذلك قد نفذ وصية أمه، وأثناء رحلة البحث عن والده يقع في حب امرأتين بشخصتين مختلفتين.

يذكر أن هذا ليس أول عمل لنادين وعابد معاً فقد جمعهما مسلسل "لو" في رمضان 2014 الذي حصد على نسبة مشاهدة عالية ونجاح واسع على صعيد العالم العربي. كما نشرت نادين على حسابها الخاص على إنستغرام صورة مسلسل "طريق" مع عابد فهد.

تماس كهربائي يشعل حريقا داخل منزل عادل إمام

تماس كهربائي يشعل حريقا داخل منزل عادل إمام

NB 228911 636535852386869591

الحماية المدنية في مديرية أمن الجيزة، أمس الثلاثاء، من السيطرة على حريق شب في فيلا الممثل المصري عادل إمام، الواقعة في منطقة كرداسة في العاصمة المصرية، القاهرة.

وتم إخماد الحريق بواسطة 3 سيارات إطفاء، ومنع انتقاله إلى داخل مبنى الفيلا، دون وقوع أي خسائر في الأرواح، وفقا لتقارير محلية مصرية.

وأفادت تحريات الشرطة، أن سبب اندلاع الحريق هو كابل كهرباء في لوحة المفاتيح خارج الفيلا.

ولم يتهم عادل إمام، خلال استجواب المباحث له، أحدا بالتسبب في اندلاع الحريق.

يذكر أن عادل إمام بدأ في شهر يناير/ تشرين الثاني، تصوير مسلسله التلفزيوني الجديد "عوالم خفية"، استعدادا لعرضه في شهر رمضان.

الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" يتأهل للمنافسة النهائية لجائزة الأوسكار

الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" يتأهل للمنافسة النهائية لجائزة الأوسكار 

92424 102210 252

قطع الفيلم اللبناني "قضية رقم23" تأشيرة التأهل للمنافسة النهائية لجائزة الأوسكار كأفضل فيلم أجنبي، بحسب ما أعلنته الثلاثاء الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها. ووصف مخرج الفيلم وهو اللبناني الفرنسي زياد دويري هذا الترشيح بأنه "إنجاز للبنان كله".

تأهل الفيلم اللبناني "قضية رقم 23" للمخرج زياد دويري إلى المنافسة النهائية للفوز بجائزة أوسكار كأفضل فيلم أجنبي، في سابقة من نوعها للسينما اللبنانية، حسب ما أظهرت الترشيحات التي أعلنتها الثلاثاء الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها التي تمنح هذه الجوائز.

ويتنافس الفيلم على هذه المكافأة التي ستمنح خلال حفل توزيع جوائز أوسكار في 4آذار/مارس المقبل في هوليوود، مع أربعة أعمال عالمية أخرى من تشيلي وروسيا والسويد والمجر.

ووصف المخرج اللبناني الفرنسي زياد دويري هذا الترشيح بأنه "إنجاز للبنان كله".

وأكد المخرج "ما كنا وصلنا إلى هنا، وما كنا تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز، لو لم يكن الممثلون في الفيلم أبدعوا في أدائهم، ولو لم يكن فريق العمل بأكمله بذل جهدا فائقا وأعطى الفيلم من كل قلبه، رغم الصعوبات والتهديدات التي ظهرت بعد بدء عرضه في لبنان".

ويسلط "قضية رقم 23" الضوء على خلاف بين طوني (عادل كرم)، المسيحي المتطرف، وياسر (كامل الباشا)، اللاجئ الفلسطيني المسلم المقيم في أحد مخيمات لبنان. ويتحول الخلاف الصغير بين الرجلين إلى مواجهة كبيرة في المحكمة تتطور إلى قضية وطنية تفتح ملفات الحرب اللبنانية المثيرة للجدل بلغة سينمائية جميلة ومتماسكة.

وقد حاز الفلسطيني كامل الباشا جائزة أفضل ممثل في مهرجان البندقية السينمائي عن دوره في الفيلم.

وكان زياد دويري أوقف في مطار بيروت في أيلول/سبتمبر الماضي عند مجيئه للمشاركة في عرض فيلمه هذا بعد حملة على مواقع التواصل الاجتماعي طالبته بـ "الاعتذار" عن تصوير مشاهد من فيلم سابق له في إسرائيل، متهمة إياه بـ "التطبيع" مع الدولة العبرية.

وأفرج عنه وأحيل إلى المحكمة العسكرية التي أخلت سبيله ولم توجه إليه أي تهمة.

ويتواجه "قضية رقم 23" مع فيلم "ايه فانتاستيك وومان" للمخرج التشيلي سيباستيان ليليو، و"ذي سكوير" للمخرج السويدي روبن أوستلوند الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي في دورته الأخيرة، إضافة إلى "اون بادي اند سول" للمجرية إيلديكو إينييدي الفائز بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي بدورته الأخيرة، و"لافلس" للمخرج الروسي اندري زفياغينتسيف الفائز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان.

وكان الفيلم اللبناني اختير في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي ضمن اللائحة ما قبل النهائية للأعمال التسعة المرشحة لنيل هذه الجائزة من بين 92 فيلما رشحتها بلدانها للمنافسة.

 

بسبب تغريدة ... اليسا متهمة بالعمالة لاسرائيل

بسبب تغريدة ... اليسا متهمة بالعمالة لاسرائيل 

12424 102210 252

شن مغردون لبنانيون هجوما عنيفا على المطربة "إليسا"، متهمينها بالعمالة لإسرائيل.

"إليسا"، في تغريدة لها عبر "تويتر"، قالت إنها تستعد للذهاب إلى السينما؛ لحضور فيلم "The Bost"، الذي أخرجه الأمريكي اليهودي، ستيفن سبيلبرغ.

ووصفت "إليسا" سبيلبرغ بالمخرج الكبير، معربة عن تشوقها لمشاهدة الفيلم.

ناشطون اعتبروا تغريدة "إليسا" استفزازا لمشاعرهم، ودعوة صريحة للتطبيع مع شخصية معروفة بدعهما لإسرائيل.

وقال ناشطون إن "إليسا" تعمّدت استفزاز اللبنانيين، من خلال ثنائها على المخرج سبيلبرغ، الذي دعم إسرائيل بمليون دولار خلال حرب تموز على لبنان عام 2006.

فيما دافع آخرون عن "إليسا"، قائلين إن أنصار حزب الله يعملون على تخوين جميع من لم يوافق سياساتهم.

وأوضح مغردون أن غالبية نجوم هوليوود يدعمون اسرائيل بشكل علني، قائلين إن من أراد المقاطعة عليه مقاطعة جميع أفلام هوليوود.

 

قيصر الغناء العربي يُغضب بعض جمهور"ذا فويس كيدز"

قيصر الغناء العربي يُغضب بعض جمهور"ذا فويس كيدز"

NB 227685 636522992021531538

تعرّض الفنان كاظم الساهر للموقف عينه الذي تعرّض له الفنان تامر حسني الاسبوع الماضي، بسبب خروج خالد الفايد من برنامج "ذا فويس كيدز". إذ تسبب الساهر رغم شعبيته الكبيرة، بغضب كثير من متابعي البرنامج بسبب خروج الصبي السوري يمان قصار واقصائه في حلقة المواجهة أمس، لمصلحة تيم الحلبي، الذي أدّى مع زميليه يمان وزياد أمونة اغنية "خطرنا على بالك" للفنان طوني حنا. 

ورغم الموقف الصعب الذي وُضع فيه القيصر، والألم الذي ظهر واضحاً عليه بسبب صعوبة الاختيار، الا انّ ذلك لم يشفع له، وانهالت كثير من التغريدات التي انتقدته لدرجة انّ البعض اتّهمه بـ"ظلم" يمان قصار، مستغربين كيف يتم اقصاء موهبة مثله من البرنامج.

 

يمان كان في مرحلة "الصوت وبس" أبهر اللجنة ووقع شجار عليه من المدرّبين، وحققت اغنية "جاءت معذبتي" التي أدّاها نسبة مشاهدة وصلت الى اكثر من 17 مليوناً، وحقق فيديو المواجهة بين يمان وزميلية في أقل من 24 ساعة اكثر من مليون مشاهدة حتى الان.