فيفيان نوري.. لاجئة عراقية تشق طريقها نحو الشهرة العالمية

فيفيان نوري.. لاجئة عراقية تشق طريقها نحو الشهرة العالمية

Doc P 123955 636439359647038836

شقت فيفيان نوري طريها نحو هوليوود حتى اصبحت نجمة ساطعة في سمائها بعد ان سجلت اغنية للفيلم الأمريكي المرتقب "دادي هوم 2".

فيفيان بدأت حياتها في مخيم للاجئين، وهي اليوم مغنية وفنانة استعراضية مشهورة في هوليوود.

وحسب صحيفة "الاندبندنت" البريطانية فان نوري تعيش الآن في لوس أنجلوس.

ويشار أن العائلة فيفيان فرت من العراق إلى إيران في عام 1991 بعد أن دمر منزلهم أثناء الانتفاضة الكردية.

وفي عام 1995 منحت عائلة فيفيان الأوراق القانونية للجوء في نيوزيلندا، ومن هناك فتحت فيفيان موهبتها للغناء.

ويشار ان فيفيان أرسلت مقاطع يوتيوب تؤدي فيها مقاطع موسيقية إلى المنتج بريان كينيدي، الذي منحها فرصة تسجيل أغنية لاستديوهات بارامونت.

فيلم عراقي في 6 مهرجانات سينمائية عالمية

فيلم عراقي في 6 مهرجانات سينمائية عالمية

Doc P 124000 636439441893307351

في موسم حافل بالمهرجانات السينمائية، ينطلق فيلم (ابراهام) للمخرج علي كريم عبيد، دفعة واحدة بعدة مهرجانات خلال الشهر الحالي وهي مهرجان قبرص السينمائي، ومهرجان مالمو للسينما العربية، ومهرجان سان فرانسيسكو للفيلم العربي، ومهرجان الخرطوم، ومهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا، ومهرجان بيست ميني السينمائي.

ويقول المخرج علي كريم عبيد عن فلمه لـ"شبكة مراقب الاخبارية"، إن "الفيلم مستوحى من وضع النساء اثناء احتلال داعش للموصل ويصور الفلم حياة عائلة مسيحية اجبرت على دفع الجزية حيث فرضت داعش الجزية على غير المسلمين في المدينة".

ويضيف عبيد، إن "معاناة العائلة تبدأ بالمحافظة وحماية ابنتهم من عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

وعلي كريم عبيد اسم معروف في صناعة السينما وحاصل على شهادة الماجستير من جامعة غينس الالمانية وله العديد من الافلام منها فيلم "حسن في بلاد العجائب" وفيلم "ازمة".

وفيلم حسن في بلاد العجائب حاز على اكثر من ٦ جوائز آخرها جائزة "فان جوخ" الدولية في أمستردام.

نيكول سابا نجمة في" الهيبة " خلال رمضان 2018

نيكول سابا نجمة في" الهيبة " خلال رمضان 2018

NB 218514 636434863088452221

بعد جلسات مُكثّفة مع المُخرج سامر البرقاوي، إستقرّ خيار شركة "صبّاح للإعلام" على الممثلة نيكول سابا للبطولة النسائيّة في مُسلسل "الهيبة" بجزئه الثاني.

ومن المُقرّر أن تُطلّ نيكول في دور مُستحدث على العمل بعد أن وقّعت أمس عقداً مع شركة "صبّاح للإعلام".

636434862973327173 400po

يذكر أنّ عدد من نجوم الدراما سينضمّون للعمل بجزئه الجديد، نذكر من بينهم الفنّان القدير رفيق علي أحمد الذي وقّع مؤخراً عقداً مع الشركة أيضاً .

من المقرّر أن يُعرض الجزء الثاني من "الهيبة" خلال رمضان 2018، وهو من كتابة هوزان عكّو وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج شركة "صبّاح للإعلام.

"الهيبة" في مدينة كان الفرنسية

"الهيبة" في مدينة كان الفرنسية

NB 218790 636437440297705456

بعد أن تحوّل مُسلسل "الهيبة" إلى ظاهرة شعبيّة غير مسبوقة خلال شهر رمضان الفائت، وشكّل نجاحه نقطة تحوّل كبيرة رفعت سقف الإنتاج اللبناني ، إختار القيّمون على معرض "ميبكوم MIPCOM" سوق المُحتوى الترفيهيّ الذي يُقام سنوياً في مدينة "كان" الفرنسيّة، مُناقشة العناصر الرئيسيّة التي ساهمت في نجاح مُسلسل "الهيبة" والحالة الشعبيّة التي فرضها هذا العمل على نطاق الشرق الأوسط وإفريقيا.

تحت عنوان "Al Hayba Successful Content From MENA" عُقدت جلسة حوار ضمن فعاليّات مؤتمر ومعرض"ميبكوم MIPCOM"، بمُشاركة المُنتج صادق الصبّاح رئيس مجلس إدارة شركة "صبّاح ميديا" المُنتجة للعمل والسيّد فادي إسماعيل المدير العام لشركةO3 للإنتاج التابعة لمجموعة MBC GROUP والسيّد جوزيف الحُسيني مدير البرامج ومُدير القناة اللبنانية الـMTV، وحضور نخبة من كبار النقّاد والموزّعين والمُنتجين العالميّين.

636437439216909744 fr hay

وأعرب المُنتج صادق الصبّاح عن فخره باختيار مُسلسل"الهيبة" كـ"قصّة نجاح" تستحقّ التحليل في هذا المعرض العالميّ.

وتابع مُشيراً أنّ الدراما العربيّة اليوم دخلت مرحلة الريادة في الأسواق العربيّة مُقارنة مع السنوات الماضية حيث كانت الدراما التركيّة وقبلها اللاتينيّة مُسيطرة.

ونوّه بالدور الذي يلعبه كمُنتج تجاه مُجتمعه قائلاً:"أحمل على عاتقي مسؤوليّة إجتماعيّة تجاه مُحيطي بخاصّة لدى نقل مواضيع حسّاسة تترجم الواقع من خلال الدراما بهدف تحريك الرأي العام والبحث عن الحلول ".

إختصر المُنتج صادق الصبّاح خلال حديثه مضمون "الهيبة" كعمل عالَج من خلال قصّته ومن خلال مدينة إفتراضيّة على الحدود اللبنانيّة السوريّة، موضوع العشائر الخارجة عن القانون والمناطق البعيدة عن سلطة الدولة، شاكراً طاقم العمل الذي ساهم في إنجاز هذا العمل وإنجاحه. كما عُرض تحقيقاً خاصاً بمُسلسل"الهيبة" نقل أصداء النجاح بعد أن تحوّل هذا العمل إلى حديث الطبقة السياسيّة والإعلاميّة والإجتماعيّة حتّى تخطّى عدد الناشطين المُتداولين لإسم العمل وأبطاله عبر مواقع التواصل الإجتماعي الـ34 مليون مُتابع .

الفخراني والجسمي يحصلان على الدكتوراه الفخرية من جامعة كندية

الفخراني والجسمي يحصلان على الدكتوراه الفخرية من جامعة كندية

Doc P 123700 636438435888585145

منحت جامعة كيب بريتون CBU الدكتوراه الفخرية للفنان يحيى الفخراني والمطرب حسين الجسمي.

هذا التكريم جاء وسط احتفالية تخرج الدفعة العاشرة من الجامعة الكندية CIC في مصر.

وقال الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس إدارة الكلية الكندية الدولية CIC: "يأتي هذا التكريم ليؤكد على رقي المسيرة الفنية وتمجيدا للرسالة المقدمة منهما".