لون الشعر الوردي موضة العام... هكذا تحصلين عليه

لون الشعر الوردي موضة العام... هكذا تحصلين عليه

CxtMEpVXEAAg2tF

اختار خبراء التجمیل اللون الوردي للشعر ليكون الموضة السائدة لعام 2018، وقد استوحى الخبراء هذا اللون من عارضة الأزیاء الإنجلیزیة "كیت موس" في فترة التسعینیات.

طريقة الحصول على اللون الوردي:

لتنفیذ صبغة الشعر الوردية الجدیدة يتم صبغ الشعر أولا باللون الفضي وبعد ذلك تستخدم 3 درجات مختلفة من الصبغة الوردیة والمرجانیة والأرجوانیة وان النتیجة التي سوف تحصلین علیھا تكمن في إظھار الـ3 ألوان بشكل متناغم على شعرك

وقد انتشر اللون الوردي منذ فترة وبدأت نجمات العالم في تطبيقه على شعرهن من أجل مواكبة الموضة.

لن تتصوري فوائد بذور الريحان الصحية والجمالية!

لن تتصوري فوائد بذور الريحان الصحية والجمالية!

NB 224050 636487631080552435

افادت مجلة "إيلي" الألمانية بأن بذور الريحان تُعدّ مفتاح الصحة والجمال حيث تعمل على تقوية جهاز المناعة ومحاربة الأمراض من ناحية، وتساعد على التمتع بالرشاقة، وتعزز جمال البشرة والشعر من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على الإنترنت أن بذور الريحان تزخر بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد، والتي تحارب ما يعرف بالجذور الحرة "Free Radicals"، التي ترفع خطر الإصابة بالسرطان والروماتيزم وألزهايمر.

بذور الريحان تحرق الدهون

كما تُعتبر البذور مضادة للبكتيريا ومزيلة للتقلصات، حيث تزخر بالفيتامينات، مثل فيتامين B6 وفيتامين E وفيتامين K، وكذلك المعادن، مثل الزنك، الكالسيوم، المغنيسيوم والحديد.

وتحتوي بذور الريحان بالكاد على سعرات حرارية، لكنها غنية بالبروتينات والألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3، وبالتالي فهي تملأ المعدة بسرعة وتساعد في الشعور بالشبع.

كما أنها تحتوي على الحمض الدهني "ألفا لينولينيك"، الذي يعمل على تنشيط عملية حرق الدهون، مما يساعد في التمتع بالرشاقة.

تحفيز إنتاج الكولاجين

ومن الناحية الجمالية، يسهم تناول بذور الريحان بانتظام في تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد البشرة على التجدد ويمنحها مظهراً نضراً ومشدوداً.

وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في البذور على حماية البشرة من الجذور الحرة، التي تُعجّل عملية الشيخوخة. وبفضل احتوائها على البروتينات، الفيتامين K والحديد، تدعم بذور الريحان عملية نمو الشعر، ومن ثم ينمو الشعر على نحو أسرع وبشكل أكثر كثافة.

وعن كيفية تناول بذور الريحان، أوضحت «إيلي» أنه لا يتم تناولها نيئة، وإنما يتم نقعها في الماء لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يتم إضافتها إلى السلطة أو الموسلي أو السموزي.

وللإستفادة من كل مزاياها الصحية والجمالية يكفي تناول ملعقتين صغيرتين منها يومياً.

هذا المنتج التجميلي لاينصح باستخدامه يوميا

هذا المنتج التجميلي لاينصح باستخدامه يوميا

make mao no rosto

تهتم الفتيات بوضع " البرايمر" قبل الكونسيلر وكريم الاساس بهدف تثبيت الماكياج فترة اطول

على الرغم من اهمية البرايمر لتشكيل قاعدة اساسية لوضع باقي مستحظرات التجميل على الوجه، الا ان خبراء التجميل يحذرون من وضعه بشكل يومي لانه يحتوي على السيلكون، الذي يستقر على سطح البشرة بالتالي تكون البشرة عرضة للاصابة بالبثور.

اما اذا كنت مضطره لتطبيق "البرايمر" يوميا لثبات الماكياج، ينصح استعمال مزيل ماكياج فعال وقوي.

بهذه الخطوات...حضري كريم بالفازلين للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

بهذه الخطوات...حضري كريم بالفازلين للتخلص من جفاف البشرة في الشتاء

NB 223847 636485876185901028

لبشرة معرضة بشكل دائم للإصابة بالجفاف لاسيما خلال الشتاء، حيث يؤدي البرد وعوامل الطقس القاسية الى تشقّقها والتقليل من نضارتها. فإذا كنتِ من محبات الكريمات الطبيعية المرطبة للبشرة، بإمكانك تحضيرها في المنزل، وتجنب أي منتجات تجارية قد تضر ببشرتك بدلاً من أن تجعلها ناعمة.

في ما يلي، سنقدم إليك طريقة تحضير كريمين طبيعيين لترطيب البشرة والحفاظ عليها ناعمة كالحرير بعيداً عن أي تشققات.

كريم الفازلين والألوفيرا

المكونات

- ربع كوب من الفازلين

- ملعقتان كبيرتان من جل الألوفيرا

- كوب من زيت جوز الهند

- ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز الحلو

- 20 قطرة من زيت الياسمين

طريقة التحضير

في وعاء على النار، ذوبي الفازلين بشكل كامل، من ثم أضيفي إليه زيت جوز الهند. ارفعي الإناء عن النار وأضيفي إليه جل الألوفيرا وزيت اللوز الحلو وزيت الياسمين.

حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة وشبيهة بالكريم. بعدها ضعي الكريم في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق لاستخدامه عند الحاجة.

كريم شمع العسل والفانيليا

المكونات

- ربع فنجان من شمع العسل

- 20 قطرة من زيت الفانيليا

- ربع فنجان من زيت جوز الهند

- 4 كبسولات من فيتامين

طريقة التحضير

ذوبي جميع المكونات المذكورة آنفاً بواسطة حمام مائي ساخن. من ثم حركيها جيداً لتصبح شبيهة بالكريم. ضعي الكريم الذي حصلت عليه في وعاء معقم ومحكم الإغلاق لاستعماله وقت الحاجة.

اليك كل ما يخص اناقة العروس المحجبة

اليك كل ما يخص اناقة العروس المحجبة

 

تسعى كل عروس للحصول على الاطلالة المتميزة في يوم زفافها لتظهر بكامل اناقتها وجاذبيتها، قد تقع احيانا في اخطاء بسيطة "خاصة اذا كانت العروس محجبة" تحتاج التركيز والاهتمام الاكبر في اطلالتها

اليك نصائح العروس المحجبة:

-البساطة في كل شيء

كلما كانت اختياراتك بسيطة، كنت أجمل وأكثر أناقة. لذا ضعي البساطة عنوانك دائما في اختيارك للفستان والطرحة وانتقي المكياج البسيط ليظهر جمالك الطبيعي.

- لفة طرحة العروس المحجبة

اختاري لفة طرحة بسيطة تناسب شكل وجهك. فبإمكانك لف الطرحة بالطريقة التقليدية أو ربطها من الخلف مع مراعاة تغطية الرقبة.

التاج

يستوجب على العروس المحجبة اختيار تاج بسيط باللون الفضي ليظهر جمالك وابتعدي عن الأحجام الكبيرة والمعقدة.

- تعديل الفستان للعروس المحجبة

إذا كان فستانك بدون أكمام طويلة، فأنت ستحتاجين بالتأكيد إلى جعله مناسبا للحجاب. ابتعدي تماما عن ارتداء توب ضيق أسفل الفستان وخاصة إذا كان من الأنواع المطاطة لأنه لا يتناسب على الإطلاق مع فساتين الزفاف وسيقلل من أناقتك في يومك المميز. اختاري لون قماش بنفس درجة الفستان وقومي بحياكته عند الخياط. يفضل أيضا أن تختاري قماش التوب بنفس نوع قماش الفستان حتى تحصلين على إطلالة جذابة لا مثيل لها.

اتبعي سيدتي هذه الخطوات في مكياجكِ عند وضع العدسات اللاصقة

اتبعي سيدتي هذه الخطوات في مكياجكِ عند وضع العدسات اللاصقة

Doc P 132406 636482591508810063

يمكن لوضع العدسات اللاصقة أن يعقد روتين مكياجكِ اليومي، مما يسبب لكِ مجموعة من المشاكل.

ولذلك حرصنا ان نجمع لك أبرز النصائح التجميلية التي من شأنها أن تسهّل عليك تطبيق الماكياج عند وضع العدسات اللاصقة:

- قومي بوضع العدسات اللاصقة قبل البدء بتطبيق الماكياج، ولا تستخدمي الفراشي الكبيرة أثناء توزيع الظلال لتتجنبي تطاير حبيباتها ودخولها إلى العين.

- اختاري ظلال العينين ذات الصيغة الكريمية، فهي أقل إزعاجاً للعينين من المستحضرات ذات الصيغة البودرة، واحرصي على أن تكون عينيكِ مغمضة أثناء التطبيق لتجنب وصول أي بقايا من المستحضر إلى داخل العين.

- تجنبي تطبيق الكحل تحت خط الرموش، واكتفي بتمريره فوق خط الرموش العليا والسفلى للحرص على ألا يتسرب إلى داخل العين فيتسبب بالحساسية وبتلف العدسات.

- استخدمي الكحل والآي لاينر المضاد للماء وتخلصي منها بعد فترة زمنية لا تتعدى الأربعة أشهر، لتجنب أي حساسية أو التهاب قد يطال داخل العين.

- تجنبي الماسكارا التي تحتوي على ألياف مقوية للرموش كونها تُسقط الكثير من الجزيئات الصغيرة داخل العين، وامتنعي عن تطبيق الماسكارا على جذور الرموش واكتفي بتطبيقها من وسط الرموش باتجاه الأطراف.

- إذا كنت تضعين العدسات الزرقاء أو الخضراء فتناسبها ألوان الظلال القوية كالبنفسجي، والفيروزي، والأخضر، والوردي، والبرغندي مع وضع الكثير من الماسكارا واعتماد ماكياج حيادي على الشفاه.

- إذا كنت تضعين العدسات العسلية فتناسبها الظلال ذات التدرجات البنية مع اللون الأحمر على الشفاه، أما إذا كنت تضعين العدسات الرمادية فتناسبها ظلال العينين الدخانية مع الألوان العارية على الشفاه.

- احرصي على اختيار لون عدساتك بشكل لا يتعارض مع لون بشرتكِ، فالبشرة السمراء تناسبها العدسات ذات الألوان العسلية، والرمادية، والخضراء، أما صاحبات البشرة الفاتحة فتناسبهن ألوان الأزرق والرمادي أكثر من سواها.