نوكيا تطلق هاتفا جديدا بمواصفات متطورة في العراق وبلدين عربيين

نوكيا تطلق هاتفا جديدا بمواصفات متطورة في العراق وبلدين عربيين

NB 219048 636439333568181695

اطلقت "HMD Global"، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، هاتف "Nokia 8" في العراق وبلدين عربيين آخرين، مشيرة إلى أن الهاتف الجديد يتمتع بمواصفات متطورة تتمثل في الأداء العالي والتصميم.

وقالت الشركة في بيان إنها أطلقت "هاتف Nokia 8 في منطقة شرق المتوسط (لبنان، الأردن، بغداد، أربيل)؛ حيث ينفرد بمواصفات متفوقة تتمثل في الأداء العالي والتصميم الخلاب الذي ينم عن الإبداع والابتكار".

وأضاف البيان أن "هاتف نوكيا الجديد يقدم ثلاث مزايا متطورة تُقدم لأول مرة عالمياً في هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد تشمل التعاون مع بصرياتZEISS "، مبينا أنه "يجسد كافة السمات الأساسية والمميزة لعلامة نوكيا الرائدة، من حيث الأداء المتفوق وخبرات نظام التشغيل أندرويد الخالصة، وكذلك استخدام هيكل الألمنيوم الموّحد المتطور حتى اليوم".

ونقل البيان عن بير إيكمان، نائب رئيس شركة HMD Global في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا: "تنمو وسائل الإعلام الاجتماعي البصرية بوتيرة متسارعة في المنطقة، ولا يخفي علماً أن كثير من تجارب الإعلام الاجتماعي تتجسد واقعاً عملياً من خلال الهواتف الذكية"

لخداع عشاق ابل .. 500 حساب مزور على الشبكات الاجتماعية

لخداع عشاق ابل ..    500 حساب مزور على الشبكات الاجتماعية

20171017 023229 351

قالت شركة متخصصة في الأمان على الشبكات الاجتماعية إنها وجدت أكثر من 500 حساب مزور على مواقع التواصل تهدف إلى خداع عشاق أجهزة شركة أبل الذكية، الذين يسعون للحصول على جديد الشركة.

ومع أن هاتف "آيفون x" لن يصل إلى الأسواق قبل يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، إلا أن مخادعين انتشروا على شبكات التواصل في محاولة للاحتيال على المستخدمين للحصول على معلومات شخصية مقابل الادعاء أنهم سوف يهبون الهاتف مجاناً

وذكرت شركة "زيرو فوكس" في منشور على مدونتها أنها عثرت على 532 حساباً مزوراً على الشبكات الاجتماعية، بما في ذلك فيسبوك وإنستغرام ويوتيوب، تنشط في الوقت الراهن في خداع عشاق أجهزة أبل الذين لا يطيقون انتظاراً للحصول على هاتف "آيفون x".

وأضافت الشركة أن الاهتمام بهاتف آيفون 8، الذي طُرح في السوق حديثاً، مرتفع جداً مع نسبة تفوق حملة الاحتيال الخاصة بالهواتف الأخرى بأكثر من ثلاث مرات.

وأشارت "زيرو فوكس" إلى أن حملات الاحتيال المتعلقة بهواتف آيفون أصبحت تقليداً سنوياً، إذ إنها تظهر على الشبكات الاجتماعية في كل عام خلال سبتمبر (أيلول)، وهو الموعد المعتاد لإعلان أبل عن جديدها من هواتف آيفون، ثم إنها تبرز أيضاً خلال موسم العطلات، أي خلال الشهرين الأخيرين من كل عام.

وقسمت الشركة حملات الاحتيال التي وجدتها إلى بضع فئات، وهي: السعي وراء الشهرة، وروابط التصيد، والتبرعات الكاذبة، وجمع المعلومات الشخصية. وقالت الشركة إن "السعي وراء الشهرة" تكون حينما يقوم محتالو شبكات التواصل بإنشاء صفحة لجمع المتابعين، ثم استخدامها لاحقاً لشن هجمات أو بيعها لآخرين.

أما روابط التصيد، فهي تقود الناس إلى موقع إلكتروني يبدو وكأنه حقيقي ويطلب منهم بيانات تسجيل الدخول، ثم تسرق كلمات المرور الخاصة بهم أو تحاول خداعهم في تنزيل برمجية خبيثة عن طريق قول إنهم يحتاجونها لتحديث أنظمتهم.

وحذرت "زيرو فوكس" المستخدمين من الحسابات التي تدعي أنها تهب هواتف آيفون مجاناً، ودعتهم للتحقق من مصداقيتها قبل تقديم أي بيانات شخصية.

"واتساب" يضيف ميزة الحركة

"واتساب" يضيف ميزة الحركة

20171018 112301 720

أطلق تطبيق التراسل الفوري "واتساب"، ميزة تتيح للمستخدمين أن يشاركوا مواقع وجودهم "Localisation" مما يسمح بتتبع تحركات بعضهم البعض على الخريطة.

ويتيح "واتساب" ميزة مشاركة الموقع "Localisation" منذ أعوام، لكن خدمته كانت تقتصر على تحديد الموقع فقط دون مواكبة التحرك.

ويكفي اليوم أن يلجأ المستخدم إلى خاصية "الموقع المباشر" في نافذة المحادثة، حتى يصبح بوسع الصديق الذي يختاره أن يرصد كل تحركاته.

ويمكن للمستخدم أن يحدد المدة التي يريد فيها أن يطلع أصدقاؤه على تحركه، إذ بمقدوره أن يحصر ذلك في دقائق أو في ساعات طويلة.

ولطمأنة المستخدمين، يقول واتساب إن الخاصية لن تؤدي إلى انتهاك خصوصية المتراسلين، على اعتبار أن الميزة تجري بشكل مشفر بين الأجهزة التي تتواصل فيما بينها.

وفي غضون ذلك، يقول خبراء إن ميزة تحديد المواقع في الأجهزة الذكية يؤدي إلى استهلاك كبير لطاقة البطارية، لكن المسؤول في تدبير المنتج بواتساب، زافير خان، فال إن هذا الجانب تمت مراعاته في الميزة الأخيرة، إذ لن يؤدي الاستخدام الطويل للخاصية إلى تراجع مفرط للشحن.

"أبل" تتلقى ضربة قاسية بمبيعات "آيفون 8"

"أبل" تتلقى ضربة قاسية بمبيعات "آيفون 8"

maxresdefault copy

تواجه هواتف "آيفون 8" ازمة في القوة الشرائية، حيث اشار مسح اجري على عدة متاجر، الى أن هواتف "آيفون 7" التي طرحتها "أبل" قبل أكثر من عام، لا تزال تباع بمعدل أسرع من هاتف "آيفون 8".

واوضح المسح أن الزبائن يقبلون على آيفون 7 أكثر من آيفون 8، ما يدل على أن الهاتف الجديد يفتقر إلى التطور الفارق مقارنة بالقديم.

ويشبه "آيفون 8" كثيرا "آيفون 7"، مع اختلاف جوهري واحد هو الخلفية الزجاجية في الهاتف الجديد بدلا من المعدنية في القديم، مع وجود خاصية الشحن اللاسلكي.

بالصور: ميتسوبيشي تطلق سيارتها الذكية!

بالصور: ميتسوبيشي تطلق سيارتها الذكية!

NB 218788 636437427133619924

كشفت شركة "ميتسوبيشي" اليابانية، امس الأحد، النقاب عن سيارتها الجديدة "إميراي 4"، التي تضم تقنيات مساعدة في القيادة.

1 988574

وقالت الشركة في بيان صحفي إن التقنيات الجديدة من شأنها التقليل من الحوادث المرورية والمساهمة في التنقل الآمن والمريح، كما أنها صديقة للبيئة بشكل كبير.

ومن المنتظر أن يتم عرض "إميراي 4" خلال النسخة الخامسة والأربعين من معرض طوكيو للسيارات خلال الفترة ما بين 27 تشرين الاول/أكتوبر إلى 5 تشرين الثاني / نوفمبر.

1 988576

وترتكز تقنيات السيارة الجديدة على ثلاثة مجالات هي أنها كهربائية وذاتية القيادة ويمكنها الاتصال بالإنترنت.

ويتميز نظام "إميراي 4" بتقنيات مساعدة للقيادة مثل نظام استشعار السائق ونظام الإضاءة ونظام متطور لتحديد المواقع.

“وزير واتساب” في دولة أفريقية

“وزير واتساب” في دولة أفريقية

B1BA1376 5C42 46F8 BB6A 3CF0C91BEFEA 681 000000AD11DB59F4 620x330

أعلنت زيمبابوي إنشاء وزارة جديدة تحمل اسم “الأمن الالكتروني” لصد الهجمات الرقمية، لكن المواطنين يقولون إنها مجرد أداة لملاحقة مستخدمي “واتساب”.

وحسبما أورد موقع “QUARTZ”، الأحد، فإن رئيس البلاد روبرت موغابي قال إن مهمة الوزارة هي الإيقاع بـ” الفئران” التي تلحق الأذى مستغلة الفضاء الإلكتروني.

واعتبر سكان في زيمبابوي أن الوزارة ستلاحق من يستخدمون “فيسبوك” و”واتساب”، ويثير التعيين مخاوف حقيقية بشأن حرية الرأي والتعبير والحصول على المعلومات خصوصا مع وجود قانون أمن إلكتروني أثار انتقادات دولية، وفق الموقع الإلكتروني.

وما يعزز المخاوف أن الذي سيتولى الوزارة باتريك تشيناماسا الذي شغل منصب وزير المالية حتى فترة قريبة، واتهم خلال عهده شبكات التواصل وواتساب بالوقوف وراء التضخم.

وقال إن المعلومات المضللة المتناقلة عبر المنصات الاجتماعية أدت إلى طوابير طويلة أمام المحال التجارية وشح في بعض المواد الأساسية، وأثارت حالة من القلق بشأن حالة الاقتصاد.

وتبدو تعليقات المستخدمين في شبكات التواصل مثل شوكة في حلق حكومة البلاد، التي يحكم موغابي (93 عاما) بقبضة حديدية منذ عام 1980.