ثلاث مواجهات في الدوري الممتاز اليوم

ثلاث مواجهات في الدوري الممتاز اليوم  

 NB-230126-636548809909325434.jpg

 

تختتم مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، باقامة ثلاث مواجهات في بغداد وزاخو والنجف.

وسيواجه نادي الحسين ضيفه فريق الصناعات الكهربائية على ملعب التاجي في تمام الساعة الثانية ظهراً.

فيما سيحتضن ملعب زاخو الدولي مباراة اصحاب الارض امام الكهرباء في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً واخيراًسيواجه نفط الوسط نظيره نفط ميسان على ملعب النجف. 

 

صافرة اماراتية لقيادة مباراة اسود الرافدين والاخضر

صافرة اماراتية لقيادة مباراة اسود الرافدين والاخضر  

 

 

NB-230064-636548029853936103.jpg

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاربعاء، أن نظيره الاماراتي وافق على طلب اتحاد الكرة بتعيين طاقم تحكيم اماراتي لقيادة مباراة منتخبنا الوطني التي ستجمعه بنظيره السعودي في الثامن والعشرين من شهر شباط الحالي.

وقال رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة طارق احمد،، إن "الاتحاد الاماراتي وافق على طلبنا بتعيين طاقم اماراتي لقيادة المباراة المذكورة".

واضاف ان "الطاقم التحكيمي يتالف من الحكام الدوليين علي عبد الله جمعة الجنيني وزايد داود سلمان وجاسم عبد الله يوسف"، مشيرا الى ان "اللجنة ستعين حكم رابع محلي للطاقم الاماراتي من حكام النخبة".

مدرب كربلاء يعلن استقالته من النادي

 

مدرب كربلاء يعلن استقالته

 NB-230016-636547370611357189.jpg

من النادي اعلن مدرب نادي كربلاء بكرة القدم حيدر محمود، اليوم الثلاثاء، استقالته من تدريب النادي، وفيما بين أن النادي "لا يملك" أي مقومات للنجاح، أكد أن حرس الملعب "منعوه" من الدخول بسيارته الشخصية.

وقال محمود، "قبل مباراة فريقنا مع الديوانية، لاقيت صعوبة حيث ان الكادر والإدارة واللاعبين في هذا الفريق ليس عندهم اي مقومات للنجاح"، موضحا أن "من المقومات المالية والنفسية".واضاف محمود، "اليوم، وعندما كنت ذاهبا الى الملعب في سيارتي الخاصة، منعني الحرس من الدخول"، مشيرا الى أن "الحرس قال لي بأن سيارات اللاعبين لا تدخل للملعب".

وأبدى محمود "استغرابه من تعامل الحكم معه اذ انه طرده لمجرد قوله للحكم الرابع بأنها ليست ضربة جزاء"، مؤكدا "أنا مستقيل ولن أرجع".

المنتخب السعودي يبدأ استعداده لمباراة اسود الرافدين

المنتخب السعودي يبدأ استعداده لمباراة اسود الرافدين  

 

NB-230059-636548008347344622.jpg

انتظم لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، صباح أمس، بمعسكرهم في مدينة جدة، الذي يستمر حتى السادس والعشرين من شباط الحالي الحالي، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

ويأتي هذا المعسكر استعداداً لمواجهة المنتخب الوطني في الثامن والعشرين من شباط الحالي، حيث من المزمع أن تدخل المباراة ضمن التصنيف التراكمي الذي يصدّر بشكل شهري عن فيفا.

 وسبق أن أعلن مدرب الأخضر، خوان أنطونيو بيزي، القائمة المستدعاة لخوض مباراته مع المنتخب، حيث ضمت القائمة الأساسية: عبد القدوس عطية وحسن معاذ وسعيد الربيعي وأحمد عسيري وحسين عبد الغني وإبراهيم غالب وهتان باهبري وأحمد الفريدي ومحمد الشلهوب ومحمد الكويكبي وعبد الفتاح آدم.

القوة الجوية يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الحدود

القوة الجوية يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة الحدود 

 NB-229974-636547126028005783.jpg

تلقى فريق القوة الجوية، ضربة موجعة قبل مواجهة الحدود في الجولة السادسة عشر من الدوري الممتاز، غداً الاربعاء، بحرمانه من خدمات اثنين من لاعبيه بسبب الاصابة.

وتعرض علي بهجت لإصابة جديدة، بنفس مكان الاصابة القديمة على مستوى الركبة، وسيجري اللاعب فحوصات طبية اليوم الثلاثاء بالرنين لمعرفة حجم الاصابة.

من جانبه، تعرض المهاجم امجد راضي للأصابة في مباراة زاخو بالعضلة الضامة ، وسيغيب هو الاخر عن مواجهة فريق الحدود، لكونه بحاجة الى الراحة خلال الفترة المقبلة، ليكون جاهزا لمباراة الذهاب مع السويق العماني التي ستجرى في ٢٦ من شباط الجاري في سلطنة عمان.

طائرة الشرطة تخسر امام الاهلي بنغازي في بطولة الأندية العربية

طائرة الشرطة تخسر امام الاهلي بنغازي في بطولة الأندية العربية

NB 229792 636545349709654129

فرط فريق الشرطة للكرة الطائرة بفرصة تحقيق فوزه الأول، عندما أستهل مشواره في بطولة الأندية العربية التي تستضيفها العاصمة التونسية خلال الفترة من (14) ولغاية (26) من شهر شباط الجاري، باسوأ سيناريو ممكن إثر خسارته أمام نظيره الأهلي بنغازي الليبي بثلاث أشواط نظيفة بواقع (25-21) (26-24) (25-23)، أمس السبت، في اللقاء الذي أقيم بينهما على صالة قصر الرياضه بالمنزه ، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى للمسابقة العربية.

وظفر فريق الأهلي بنغازي عقب تحقيق الفوز بأول ثلاث نقاط في منافسات البطولة ، بينما بقي فريق الشرطة من دون رصيد من النقاط.

الأخطاء الفردية

الشوط الأول جاء قوياً سيما من قبل فريق الشرطة الذي بدأ المباراة بشكل مثالي ونجح في التقدم بالنتيجة ، لكن سرعان ما وقع لاعبي القيثارة الخضراء في فخ الأخطاء الفردية عند النقاط الختامية لهذا الشوط سيما في الإرسال الخاطئ على الشبكة وضعف الخط الخلفي في أستقبال الكرات والتي بطبيعة الحال كلفتهم الكثير من النقاط الأمر الذي مكن المنافس الأهلي بنغازي من العودة تدريجياً الى أجواء اللقاء والتقدم في النتيجة بفضل تألق لاعبيه الضاربان عبد العزيز سالم السنوسي واحمد وابولبابا اللذان تمكنا من حسم نتيجة الشوط الأول لفريق الأهلي بنغازي.

تكرار السيناريو

في نسخة كاربونية وسيناريو مكرر لسابقه جاءت أحداث الشوط الثاني حيث دانت السيطرة بشكل كبير لفريق الشرطة والذي تمكن من التقدم بالنتيجة وتوسيع الفارق والذي بلغ عند منتصف هذا الشوط (3) نقاط بفضل تألق ضاربيه على الشبكة ، لكن سرعان ما أنتفض فريق الأهلي بنغازي بفضل نجم المباراة الضارب عبد العزيز السنوسي الذي قاد فريقه لمعادلة الكفة والتقدم بنتيجة اللقاء مجدداً ولم تنجح جميع محاولات حائط صد الشرطة بإيقافه أو حتى الحد من خطورة ضرباته القوية الساحقة على الشبكة التي عانى منها كثيراً دفاعات القيثارة الخضراء لينتهي هذا الشوط لصالح الفريق الليبي.

الضعف الدفاعي

دخل الجهاز الفني لفريق الشرطة الشوط الثالث على أمل ان يتجاوز لاعبيه الأخطاء الدفاعية الفادحة التي وقعوا بها خلال الشوطين الأول والثاني ولكن دون جدوى بالرغم من محاولاته إيجاد حلول لإيقاف وتعطيل القوة الهجومية لفريق الأهلي بنغازي الذي يقوده الثلاثي المرعب الضارب عبد العزيز سالم السنوسي وزميله أحمد أبولبابا ومن خلفهم المحترف الكوبي المعد أمبويلا الذي قام بتهيئة عديد الكرات لهم من على الشبكة التي ترجمة الى نقاط وسط غياب واضح وصريح لحائط صد فريق الشرطة الأمر الذي ساهم بتحقيق الفريق الليبي للشوط الثالث والظفر بنقاط المباراة.

تصحيح الأوضاع

ويواجه فريق طائرة الشرطة ، في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غداً الأحد ، نظيره الجيش الملكي المغربي ، ضمن لقاءات الجولة الثانية المجموعة الأولى من منافسات بطولة الأندية العربية ، في اللقاء الذي ستحتضنه صالة قصر الرياضه بالمنزه ، وسيسعى فريق الشرطة بقيادة المدير الفني سلمان رزوقي الى تصحيح الأوضاع للخروج بنتيجة إيجابية تمكنهم من تعزيز فرصتهم بالتأهل للدور الثاني.