عاجل

منتخب الأردن للسيدات يخسر أمام تايلاند بثلاثية وديًا

منتخب الأردن للسيدات يخسر أمام تايلاند بثلاثية وديًا

65343scv

تعرض المنتخب الأردني للسيدات لخسارة قاسية أمام مضيفه التايلاندي بثلاثية دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم السبت على استاد موانغ تونغ في العاصمة التايلاندية بانكوك، ضمن الاستعدادات المكثفة للمشاركة في كأس آسيا والمؤهلة لكأس العالم للسيدات.

ووصف مدرب منتخب الأردن مايكل ديكي الخسارة بمثابة الدرس، قائلا: "افتقدنا التركيز والانضباط، وهو ما قد يكلفنا غاليًا اثناء المباريات الرسمية، سنعمل على تصحيح الأخطاء في المباراة المقبلة من أجل عدم تكرار الظهور بمثل هذا الأداء".

وأضاف ديكي في تصريحات صحفية: "لست راضيًا عن المستوى الذي ظهر عليه المنتخب".

وأكمل: "منحنا المنتخب التايلاندي الوقت الكافي للعب بحرية، ولم نقم بنقل الكرات بالسرعة اللازمة، واحتفظنا بالكرة بين أرجلنا لمدة طويلة، وذلك ليس بالأداء المعتاد من ناحيتنا".

واختتم: "المنتخب التايلاندي قدم أداءً جيدًا، وعلمنا أثناء سير المباراة بأن قرعة النهائيات الآسيوية أسفرت عن وقوعنا في نفس المجموعة".

وسيتجدد اللقاء الودي بين الأردن وتايلاند يوم الثلاثاء المقبل.

جاريث بيل وفاران يرافقان ريال مدريد إلى أبو ظبي

جاريث بيل وفاران يرافقان ريال مدريد إلى أبو ظبي

أعلن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني تواجد الثنائي جاريث بيل ورافاييل فاران في قائمة الفريق المتجهة إلى إمارة أبو ظبي العربية للمشاركة في كأس العالم للأندية 2017.

ريال مدريد يستعد للمشاركة في كأس العالم للأندية من الدور نصف النهائي وسيخوض أول لقاءاته بمواجهة الجزيرة الإماراتي مستضيف البطولة والذي هزم أوراوا الياباني أمس بهدف نظيف.

وقال زيدان عن حالة بيل وفاران “سيسافران معنا إلى أبو ظبي وسوف نرى كيف ستسير الأمور معهما من يوم إلى آخر. يوم الثلاثاء سيتدربان بشكل طبيعي وسنرى ما الذي نستطيع فعله بعد ذلك. لن نغامر بأي لاعب كما جرت العادة، لا أستطيع إخباركم أي شيء غير ذلك”.

وعانى جاريث بيل من الإصابة منذ الأيام الأخيرة لشهر سبتمبر الماضي ليغيب على إثرها عن الملاعب لمدة شهرين، ولم يخض سوى 45 دقيقة في مسابقة كأس ملك إسبانيا منذ ذلك الحين قبل أن يتعرض للإصابة مجدداً.

فالفيردي يرد على غرور رونالدو

فالفيردي يرد على غرور رونالدو

أبدا إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني عدم رضاه عن تصريحات كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والتي قال فيها بأنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم.

فالفيردي يرى بأن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم، لذلك لن يلتفت إلى ما يقوله رونالدو في هذا الشأن.

وقال مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فياريال في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني “لكل شخص الحق في إبداء رأيه، لكن بالنسبة لي فإن أفضل لاعب في التاريخ هو ما نملكه في برشلونة، بداية من ليونيل ميسي ثم بقية اللاعبين العظماء”.

ونجح رونالدو بالفوز بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية للمرة الخامسة في مسيرته، ليعادل إنجاز ليونيل ميسي في هذا الشأن.

كما توج رونالدو بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من اليويفا وأفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا عن العام الحالي والعام الماضي أيضاً.

ريال مدريد يضرب اشبيلية بالخمسة ويرتقي للمركز الثالث مؤقتاً

ريال مدريد يضرب اشبيلية بالخمسة ويرتقي للمركز الثالث مؤقتاً

NB 223707 636484357801488989

حقق ريال مدريد فوزاً عريضاً على ضيفه اشبيلية، بعدما امطر شباكه بخمسة اهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السانتياغو برنابيو في الجولة الخامسة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وانتظر ريال مدريد ثلاث دقائق فقط، حتى سجل الهدف الاول عن طريق ناتشو فيرنانديز، قبل ان يسجل كرستيانو رونالدو هدفين في الدقيقتين 23 و31، ليأتي الدور على زميله توني كروس، الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 38، ثم اختتم اشرف حكيمي اهداف الفريق الملكي بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة 42.

وبهذا الانتصار ارتقى ريال مدريد الى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد اشبيلية عند النقطة 28 في المركز الخامس.

القوة الجوية يحرم حارسه حتى نهاية الموسم

القوة الجوية يحرم حارسه حتى نهاية الموسم

NB 223739 636484890084446555

قرر الكادر الفني لنادي القوة الجوية لكرة القدم، إبعاد الحارس علي عبادي عن صفوف الفريق لنهاية الموسم، وذلك بسبب تمرد الحارس وعدم التحاقه بالتدريبات اليومية للفريق.

وقال مدرب حراس مرمى القوة الجوية صالح حميد في بيان نشره الموقع الرسمي للنادي، اطلعت عليه، شبكة مراقب الاخبارية ، إن "الحارس علي عبادي لم يلتحق بالتدريبات مع الكادر التدريبي الجديد بقيادة المدرب راضي شنيشل منذ أسبوعيين، بسبب عدم زجه أساسيا وحسب طلب مدرب منتخب الشباب قحطان جثير".

وأوضح، "رغم أننا جلسنا مع عائلته وإقناعهم بضرورة الاستفادة من نهج الكادر التدريبي الجديد وان زجه يعتمد على انضباطه وجهده وحده ، وتعهد حينها بالالتحاق لكنه تمرد واختلق أعذاراً غير مقبولة تارة تحجج بالإصابة وتارة تعرضه لضغط مدرب المنتخب الشبابي للحراس".

وأضاف حميد: "يجب أن يكون هناك انضباط للاعب مع الفريق، وتقديم كامل جهده فنيا ومعنوياً، كونه ملك للنادي الذي ساهم بما وصل إليه الحارس، ورغم متابعتنا الشخصية ورعايته إلا أن الضغط المسلط عليه اكبر، رغم أننا توسمنا به خيرا لمستقبل الحراسة، لكن بهذه التصرفات سيضيع مستقبله، وسيؤسس لظاهرة التمرد الغير صحية في ملاعبنا وهي سابقة خطرة تعصف بالرياضة العراقية".

وتابع حميد: "أدعو مدربي المنتخبات الوطنية، بأن يتعاملون ويعلموا الناشئ الانضباط، وعدم الضغط عليهم، من اجل ترك هذا الفريق أو ذاك، لان التواجد مع فريق القوة الجوية هو مفخرة وحلم كل لاعب. ولن نتهاون مع حالة غير صحية كهذه".

وطالب حميد، أدارة نادي القوة الجوية من خلال تقرير مفصل خلال اليومين القادمين بـ"إبعاد الحارس نهائياً من الفريق، وحرمانه لنهاية الموسم من اللعب مع أي فريق آخر، ليكون عبرة لبقية اللاعبين الذين تقتل ثقافة تواصلهم مع أنديتهم"، مشيراً إلى أن "اللعب أساسياً مع الفريق لا تخضع لرغبات اللاعب بل هي من اختصاص الكادر الفني حصرا".

مبخوت: لا نخشى مواجهة ريال مدريد

مبخوت: لا نخشى مواجهة ريال مدريد

NB 223732 636484859179307694

أكد نجم نادي الجزيرة الإماراتي، علي مبخوت، أن مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، حافزاً كبيراً لأي لاعب في العالم ليقدم أفضل ما لديه أمام هؤلاء النجوم.

وقال مبخوت بعد تسجيله هدف المباراة الوحيد في مباراة الجزيرة وأوروا، بربع نهائي منافسات البطولة، أن "الجزيرة وصل لنصف النهائي ونحن ضمن أفضل 4 فرق بالعالم، لذلك نسعى للظهور بصورة مميزة أمام ريال مدريد".

وأضاف، "صحيح أن هدفي أوصلنا لنصف النهائي، لكن مجهود زملائي وإيصالهم للكرة لي جعلني أسجل، لا نخشى المواجهات الكبيرة، بالعكس تزيدنا قوة كفريق".

واوضح أن "المباراة أمام أوروا لم يكن فيها ضغوط، بالعكس كانت حافزاً كبيراً لنا لمواجهة ريال مدريد، لذلك أحترمنا بطل آسيا وقدمنا مباراة جيدة".