ميسي يصل إلى هدفه الـ100 في المسابقات الأوروبية

ميسي يصل إلى هدفه الـ100 في المسابقات الأوروبية

Doc P 124048 636439990234137255

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، هدفه الثالث في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم، والثاني لبرشلونة في مرمى أولمبياكوس بدوري أبطال أوروبا.

وقالت شبكة "سكواكا"، إن "ليونيل ميسي وصل إلى الهدف رقم 100 في البطولات الأوروبية، حيث سجل 97 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وثلاثية في السوبر الأوروبي".

وقال حساب "ميستر شيب" الإسباني للإحصائيات، إن "ليونيل ميسي تفوق على نظيره كريستيانو رونالدو في سرعة الوصول إلى 100 هدف أوروبي، فقد فعلها بعد 122 مباراة، بينما جاءت مئوية رونالدو بعد 143 لقاء".

وأشارت شبكة "سكواكا" إلى أن "النجم الأرجنتيني واصل معدله التهديفي القوي بتسجيل 50 هدفا على الأقل في 7 سنوات من الأعوام الثمانية الأخيرة".

وأضافت أن "ميسي في عام 2010 سجل 60 هدفًا في 64 مباراة مع فريقه ومنتخب بلاده، ثم 59 هدفًا في 70 مباراة عام 2011، و91 هدفا في 69 مباراة عام 2012".

وفي 2013 حقق البرغوث المعدل الأقل بإحراز 45 هدفاً في 46 مباراة ثم 58 هدفاً في 66 مباراة بعام 2014، و52 هدفاً في 61 مباراة عام 2015 و59 هدفاً في 62 مباراة العام الماضي، ثم 50 هدفاً في 51 مباراة هذا العام حتى الآن.

الهلال ينتظر تعاون المنتخب السعودي لتحقيق حلمه المنشود

الهلال ينتظر تعاون المنتخب السعودي لتحقيق حلمه المنشود

 

555996512062

 

قرَّر ‏الأرجنتيتي رامون دياز، مدرب الهلال السعودي إقامة معسكر تحضيري؛ استعدادًا لنهائي دوري أبطال آسيا في أبوظبي من 5 إلى 14 نوفمبر/تشرين ثانٍ المقبل.

كان الهلال، تأهَّل مساء الثلاثاء، إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد التعادل مع بيرسبوليس الإيراني (2-2) بإياب نصف نهائي دوري الأبطال، لسابق فوزه ذهابًا (4-0).

وسيستضيف الهلال، في 18 نوفمبر/تشرين ثانٍ المقبل، الفائز من لقاء أوراوا ريد دياموندز الياباني، وشنغهاي الصيني، غدًا الأربعاء بإياب نصف النهائي، بعد أن تعادل الفريقان ذهابًا بالصين (1-1).


وستتعارض فترة إعداد الهلال لنهائي دوري الأبطال مع استعدادات منتخب السعودية لمباراة البرتغال الودية المقرر إقامتها في لشبونة يوم 10 نوفمبر/تشرين ثان المقبل. 

ومن المنتظر أن تطلب إدارة الهلال، إعفاء لاعبي الفريق من معسكر المنتخب السعودي المقبل؛ للاستعداد بشكل جيد للنهائي المنتظر، وتحقيق حلم الفوز بالبطولة الآسيوية.

كان إدجاردو باوزا مدرب المنتخب استدعى في تجمع الفريق الأول تحت قيادته، عددًا كبيرًا من لاعبي الهلال، وهم:

عبدالله المعيوف، أسامة هوساوي، عبدالله الحافظ، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، محمد البريك، سلمان الفرج، عبدالملك الخيبري، عبدالله عطيف، محمد كنو، سالم الدوسري، الشاب عبدالرحمن إليامي.

نافاس يعلق على محاولات ريال مدريد ضم حارس مرمى

نافاس يعلق على محاولات ريال مدريد ضم حارس مرمى

 

18757379953 755537 large

 

علق كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد، عقب مباراة فريقه أمام توتنهام بالجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على تقارير ضم النادي الملكي، حارسًا جديدًا.

وقال نافاس عقب المباراة التي جرت على ملعب سانتياجو برنابيو مساء الثلاثاء وانتهت بالتعادل (1-1)، إنَّه "غير مهتم" بضم الملكي المحتمل للحارس كيبا أريزابالاجا من أتلتيك بيلباو.

وأضاف "هذا ليس أمرًا جديدًا بالنسبة لي. يكفيني الأشخاص الذين يحبونني حقًا، والذين يشعرون بالسعادة مع كل كرة أقوم بصدها. بصرف النظر عمَّا يقال"، مضيفًا أنَّه "غير مهتم" بالأمر.


وتابع "يجب التحلي بالهدوء.. بصرف النظر عن وجود شخص آخر من عدمه. سأكافح من أجل مركزي. لا أقلل من قيمة الآخرين. أنا أيضًا لي قيمة. أؤمن بالرب، وسيمنحني القوة للاستمتاع بكل هذا".

وواصل "أشعر بالسعادة والاطمئنان في كل مرة أخرج فيها لأرض الملعب، ثم أرى أسرتي، وأصدقائي الذين يحبونني، ويمنحوني القوة لمواصلة الكفاح".

وعن مواجهة توتنهام، أبرز الحارس الكوستاريكي، أنَّ ريال مدريد كان يرغب في الفوز، مقرًا بأنَّ الأمور أحيانًا لا تسير كما يرغب المرء، وأكد "لقد حاولنا حتى النهاية".

وحول الأداء الجيد الذي قدمه خلال اللقاء، أكَّد أنه يحاول دائما المساهمة بـ"أقصى ما لديه"، وأنَّ كل لاعب يجب أن يقوم بعمله، مضيفًا "اليوم تمكنت من تقديم المساعدة، وأشعر بالسعادة".

وأبرز نافاس "نعلم أنَّه يتعين علينا محاولة أن نكون في الصدارة"، مذكرًا في نفس الوقت "العام الماضي كنَّا في المركز الثاني بالمجموعة، وتوجنا باللقب في النهاية".

افتتاح أكاديمية الحكام بالأردن

افتتاح أكاديمية الحكام بالأردن

 

9994

 

افتتح رئيس لجنة الحكام وعضو إدارة الاتحاد الأردني لكرة القدم سمير منصور، اليوم الثلاثاء، أكاديمية حكام كرة القدم التي تضم 30 حكمًا وحكمة.

وحضر منصور حفل الافتتاح الذي أقيم في ملعب البولو بحضور مدير دائرة الحكام علي الطريفي، ونائب رئيس لجنة الحكام إسماعيل الحافي ونائب مدير دائرة الحكام ناصر درويش.

وبارك منصور الخطوة التي اتخذها اتحاد كرة القدم بإنشاء أكاديمية الحكام، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالمستجدين ورفع كفاءتهم وقدراتهم للمضي قدمًا نحو مسيرة تطوير اللعبة.


بدوره، أكد مدير دائرة الحكام في الاتحاد علي الطريفي في تصريحات صحفية أن التحكيم الأردني قطع شوطًا كبيرًا في سبيل التطوير، مضيفاً: "الأردن الدولة السادسة في الاتحاد الآسيوي التي بادرت بإنشاء أكاديمية الحكام المستجدين".

وكشف مدير الأكاديمية سالم محمود، أن التدريبات التي تستمر يومين أسبوعيًا وعلى مدار عامين، وتشمل برامج نظرية وعملية ومحاضرات ونقاشات تساهم في إعداد جيل جديد من الحكام الواعدين القادرين على إدارة أهم المباريات على الصعيد المحلي والقاري والدولي.

وأشار سالم محمود في تصريحات صحفية إلى أن الأكاديمية تضم 26 حكمًا و4 حكمات وتتراوح الأعمار بين 18-25 عامًا.

نيمار يقترب من جائزته الأولى في فرنسا

نيمار يقترب من جائزته الأولى في فرنسا

 

104

 

 

بات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان، على أعتاب حصد جائزته الأولى في فرنسا.

وأعلن اتحاد اللاعبين المحترفين عبر حسابه الرسمي على "تويتر"مساء الثلاثاء، أنَّ نيمار ضمن المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب بالدوري الفرنسي، عن شهر سبتمبر/أيلول.

ويتنافس النجم البرازيلي على الجائزة مع مواطنه مالكوم مهاجم بوردو، وستيف مانداندا، حارس مرمى أولمبيك مارسيليا.


وتُعدُّ فرص نيمار، الأقوى لحصد الجائزة، لتسجيله 3 أهداف وصناعة هدفين، بينما سجَّل مالكوم هدفين، وصنع هدفًا.

وخرج من المنافسة راداميل فالكاو، مهاجم موناكو الذي فاز بالجائزة في أغسطس/آب الماضي، رغم أنَّ المهاجم الكولومبي المخضرم، سجَّل 5 أهداف بالدوري، خلال سبتمبر.

تحت المجهر: ذكاء "الفيلسوف" يتفوق على خبرة "العجوز" ساري

تحت المجهر: ذكاء "الفيلسوف" يتفوق على خبرة "العجوز" ساري

 

91

 

انتهت مباراة فريق مانشستر سيتي مع فريق نابولي، بفوز الفريق أصحاب الأرض بنتيجة ( 2-1 )، وذلك ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، في بطولة دوري ابطال اوربا ، والتي جرت بينهما على ملعب الاتحاد.

خرجت المباراة سريعة وجميلة كما توقعناها، وايضًا عامرة بالفرص التهديفية، والندية والسجال، فالفريقين تشابها في الكثير من الملامح الفنية، حتى أن طريقة لعبهما واحدة وهي (4-3-3).

مباراة أظهرت مدى علو المردود الفني الذي وصل إليه مانشستر سيتي هذا الموسم على مدربه "الفيلسوف" غوارديولا، فريق بات شبه متكامل، ويستطيع فرض أسلوبه على أي منافس.

بالرغم من تشابه طريقة لعب الفريقان، وفلسفة مدربيهما، لكن المباراة حسمت لصالح الفريق الذي تمكن من مباغتة الآخر، وخطف الأفضلية بالملعب لصالحه.

فنيًا.. اعتمد السيتي على ضرب أضعف نقطة واضحة في فريق نابولي، وهي الظهير الأيسر هيساي، وساعده في ذلك ضعف مساندة كاييخون، بجانب تذبذب مردود ألبيول وبطئه النسبي أمام سرعات الثلاثي الهجومي السماوي.

في البداية حاول الضيوف استخدام اسلوب الدفاع المتقدم والضغط ، لكن سلاحه تحول تجاهه، وتم غمده في قلبه، فـ نفس السلاح استخدمه أصحاب الأرض، ولكن بحذق ومهارة، بجانب أن دفاع نابولي لم يستطع الصمود، وظهر أقل فنيًا، فباتت ثغرة، ومرض في جسد الضيوف.

الأمر المثير في المباراة.. خاصة في الشوط الأول، هو حالة الجوع والشراهة التهديفية لدى لاعبو السيتي.. نهم لا ينتهي، حيث شاهدنا الفريق السماوي يمطر مضيفه بأهداف وفرص تهديفية أشبه بالسيول، ولولا عدم التوفيق لخرج فريق الجنوب الإيطالي بشباك مثقلة بالأهداف، وليس بهدفين فقط.

وهذا الأمر يعود بالطبع لفكر وتعليمات بيب، الذي يبدو وأنه يحرك تسونامي هجومي تجاه دفاعات منافسيه، وللدلالة على ذلك، شاهد مكان تواجد والكر-الظهير الأيمن- داخل منطقة المرمى في مشهد الهدف الأول، وهو أمر من الصعوبة بمكان أن تشاهده لدى فريق آخر.

ولا يفوتنا أن نتحدث عن شعاع توهج مبهر.. وهوعبقرية أداء دي بروين، التي باتت أمرًا جليًا، فـ "مايسترو" السيتيزنز، لا يقدم لوحة جمالية هجومية فقط، بل أنه مساند دفاعيًا بنضج وبدون غرور بقدراته المهارية، أحد أكثر اللاعبين اكتمالا في العالم بالوقت الراهن..ولكنه امر يحمد ويشكر عليه بيب، فالأمير البلجيكي لم يظهر بهذا النسق العالي مع مورينيو أو بيليغريني.. فقط مع الفيلسوف.

مجموعات فرعية